أدسنس للمبتدئين - تقديم الطلب لجوجل ادسنس و حل مشكلة رفض الطلب

أدسنس للمبتدئين - تقديم الطلب لجوجل ادسنس و حل مشكلة رفض الطلب

شارك مع اصدقائك:

هذا المقال قد تم اغلاقه ...
حكم الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس الإعلاني
نظرا لقلة الدعم الذي يقدمه المستخدم العربي فقد راينا الكثير من المدونات والمنتديات قد اغلقت ... وذلك لعدة اسباب اخرى منطقية نذكر منها :
  • المواضيع التافهة التي يبحث عنها المستخدم العربي
  • عقلية المستخدم العربي في النقد الهدام
  • توجهات المستخدم العربي الفارغة
  • غياب معنى المصادر المفتوحة والمجتمع المعطي بدون مقابل في العالم العربي
هذه فقط سلبيات رايناها في الساحة فذكرناها بدون تقليل او تجريح على امل التطوير والقيام بالنهضة التقنية في العالم العربي.
doaa
 الحقيقة هي أن Google Adsense هو أفضل برنامج تسويق يتعامل مع معظم المعلنين في السوق حول العالم.
الذي يجعله الوجهة الاولى للمعلنين و الناشرين في الكسب من المحتوى على مواقعهم و لكن الكثير منهم يعاني من مشكلة رفض طلبهم عند التقديم لجوجل ادسنس.

أدسنس للمبتدئين - تقديم الطلب لجوجل ادسنس و حل مشكلة رفض الطلب

لهذا و في هذا الدليل سنتطرق مع بعض لفهم اسباب رفض جوجل ادسنس لطلبات بعض اصحاب المواقع و نسترشد الى متطلبات ادسنس و كيفية الحصول على الموافقة من ادسنس و طريقة التسجيل و ربط مدونتك بحساب ادسنس و نقدم نصائح اكثر للمبتدئين في خطواتهم الاولى و نحاول الاجابة عن اشهر الاسئلة الشائعة حول ادسنس.

طلب ربط موقعي بحساب أدسنس مرفوض!

من المثير للصدمة أن ترى عدد الأشخاص الذين يتم رفض طلباتهم عند التقديم لجوجل ادسنس.
ستجد العديد من الشكاوى في المنتديات و تعليقات حول صعوبة الحصول على الموافقة من جوجل ادسنس.
هناك بعض الخطوات القليلة التي يُفوتها الأشخاص عند التقدم بالطلب لجوجل ادسنس، مثل صفحة "سياسات الخصوصية" أو صفحة "الاتصال" أو لمجرد امتلاك موقع ويب لائق بشكل عام للزوار.

كيفية الحصول على موافقة جوجل ادسنس

كل ماعليك اتباع كل خطوة من هذه الخطوات للحصول على موافقة أدسنس.

متطلبات جوجل ادسنس

جوجل عموما تريد أن تعرف أن لديك محتوى قيما! لذلك، من أجل زيادة فرصك في الحصول على الموافقة من جوجل ادسنس، تحتاج إلى إنشاء محتوى أصلي (غير منسوخ من مواقع اخرى) و مفيد! يجب ألا ترمي مطلقًا بمحتوى عشوائي غير مفيد و دائما هذا يكون لاستعجال البعض في ربط موقعهم بادسنس و في الاخير لا يؤدي الا الى هجر القُراء و ضعف التصنيف في محركات البحث.

يمكنني أن أضمن لك أن الأشخاص الذين تقدموا إلى جوجل ادسنس من خلال مدونات تلقائية أو مقالات عشوائية منسوخة من مواقع او مدونات أخرى تم رفضهم، ثم يتساءلون لماذا تم رفض طلبهم بالانضمام الى جوجل ادسنس.

فبالاضافة الى قيمة المحتوى مهمة للغاية للحصول على موافقة أدسنس، و مهم أيضًا لمحركات البحث لان هذه الاخيرة تصنف فقط المحتوى "الجدير"، الذي سيحصل في الاخير على زوار يستحقهم.

* نصيحتي هي أن تحتوي مدونتك على الأقل 10 مقالات مكتوبة جيدًا تحتوي كل منها على 1000 كلمة أو أكثر قبل التقديم الى جوجل ادسنس.
بالإضافة إلى ذلك، تاكد من انشاءك للصفحات التالية:
  1. صفحة "عن المدونة" تصف فيها مدونتك و ما تقدمه للزوار و القراء.
  2. صفحة "اتصل بنا" للدعم و تقوية الروابط بينك و بين جمهورك.
  3. صفحة "سياسة الخصوصية" انطلاقا من المعلومات الواردة في الصفحة تؤكد لجوجل من انك تبلغ زوارك انك تستخدم ادسنس كجهة ثالثة لعرض اعلاناتك و هي مهمة جدا.
  4. صفحة "اتفاقية الاستخدام" فبتصفح الشخص مدونتك هو يوافق على ماورد في صفحة "اتفاقية الاستخدام" و هي ايضا مهمة جدا.

قد نستهين بهذه الصفحات لكن قد تكون الحاسم بين رفض طلبك او قبوله من جوجل ادسنس.

* الاهتمام اكثر بمظهر الموقع و المحتوى
و من المرجح أن تحصل على الموافقة من جوجل ادسنس على طلبك اذا اضفت هذه الصفحات و اهتممت اكثر بمظهر موقعك.

* و من الضروريات ايضا الشعار و كذلك صفحات على الشبكات الاجتماعية يجب اضافتها و الاهتمام بها فبالاضافة الى انها مصدر اخر للزوار فهي ايضا تؤكد لجوجل ان لديك محتوى مهم لديه زوار و جماهير.

* و لا ننسى ابدا اصافة موقعك لمحركات البحث كـ Google و Bing قبل تقديم الطلب لجوجل ادسنس و على الرغم من قول هذا قد يكون سخيفا، فمن يطلب ربط موقعه بادسنس و هو لم يضيفه الى محركات البحث؟ الا ان هناك الكثير من المبتدئين و المستعجلين في تحقيق الدخل من محتواهم يتناسون هذه الخطوة المهمة 😯

* سنك يجب ان تكون اكثر من 18 سنة اذا كان اقل و انشات حساب جيميل بهذا السن فاستخدم غير هذا الجيميل كجيميل شخص بالغ من العائلة.

* تذكر انه يمكنك الحصول على حساب ادسنس واحد فقط للايميل الواحد.

* اضف الـ Sitemap الى حسابك في Google Search Console.


كيفية التسجيل في جوجل ادسنس؟

يمكنك تقديم طلب الحصول على جوجل ادسنس مباشرة من هنا، ثم تقوم بادخال المعلومات الاساسية مثل عنوان موقعك، برديك الالكتروني الجيميل Gmail، و اسمك الكامل أو اسم المؤسسة او كيان العمل، عنوان الجهة التي ترسل لها لاحقا معلومات الدفع و رقم الهاتف.
تأكد من إعطاء معلومات دقيقة عن الهاتف و العنوان الفعلي. ستتم مطالبتك بالتحقق من رقم هاتفك و بريدك الكتروني و لاحقا عند التقدم في ارباحك سيتم ارسال لك كود Code Pin الى عنوانك لاثبات ملكيته.
اذا كنت تستخدم بلوجر فقم بطلب التسجيل في جوجل ادسنس بالدخول الى منصة بلوجر و من ثم "الاعدادات" > "الأرباح" من القائمة الجانبية و في الصفحة تضغط على زر "الاشتراك في ادسنس".
* بالسبة للذين يستعملون بلوجر فهذه الطريقة الصحيحة للتسجيل في أدسنس، لانك بهذه الطريقة تؤكد على ان المدونة تابعة لك!

الحصول على الموافقة و وضع الإعلانات

موافقة ادسنس على طلبك عادة ما تحدث في غضون 24 إلى 48 ساعة و في اغلب الاحيان قد تأخذ مدة اطول.
إذا اتبعت الخطوات التي بالاعلى، فلن تحصل على أي مشاكل في الحصول على الموافقة بسرعة.

عند اكمال المراجعة من طرف المتخصصين و التاكد من ان موقعك يوافق سياسات برنامج AdSense
، سوف تتلقى رسالة الى بريدك الإلكتروني يُخبرونك بموافقة جوجل ادسنس لطلبك.

ليمكنك البدء في وضع الإعلانات على موقعك وسترى النقرات والإيرادات في حسابك على ادسنس.

تقوم Google بمراقبة نشاطك للتأكد من أنك لا تنقر على إعلاناتك الخاصة بنفسك أو ترسل زوار بطريقة مشبوهة (تطلب منهم الضغط على الاعلانات). طالما تترك الاعلانات تعمل بالطريقة الصحيحة - لن تكون هناك مشاكل البتة.
إقرأ ايضا: كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر + [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا إضافة الاعلانات الى مواقعك الأخرى! دون اعادة تقديم الطلب لكل موقع جديد - يمكنك البدء في وضع إعلانات أدسنس على جميع مواقعك بمجرد حصولك على الموافقة و استخدام نفس شيفرة الاعلان.

كن ذكيا في التعامل مع إعلاناتك

وأخيرا، كن ذكيا حول كيفية التعامل مع شفرة أدسنس. ضعه فقط على المواقع التي تتوافق مع إرشادات Google Adsense.
لا تنقر فوق إعلاناتك الخاصة ولا تطلب مطلقًا من أي شخص آخر النقر فوق إعلاناتك! سيؤدي هذا إلى تنبيه في المرة الاولى و اذا لم تمتثل سيتم إغلاق حسابك.

الاسئلة الشائعة حول خدمة جوجل أدسنس

على الرغم من ادسنس توفر بما فيه الكفاية من الدعم على صفحة "مساعدة ادسنس" لكن نجد الكثير من الاسئلة حول ادسنس فبسبب ان البعض قد يجهلون وجود الدعم لادسنس او ببساطة اسئلتهم مستعصية،  لذلك دائما نفتح النقاش لحل المشاكل و الاجابة عن الاسئلة المتعلقة بادسنس.

أين يمكنني أن أجد سياسة ادسنس؟
يمكنك العثور على سياسة برنامج Google Adsense بالولوج الى هذه الصفحة.

اعلانات جوجل ادسنس لا تظهر على موقعي
سبق و ان تطرقنا الى مشكلة عدم ظهور الاعلانات في موضوع [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك و يمكنك ايضا الاطلاع على: حل مشكلة تعطيل اعلانات أدسنس على مستوى موقعك حسب تجربتي.

هل يجب ان يكون لدي موقع الكتروني
اذا لم يكن لديك موقع ويب او مدونة على بلوجر او غيرها من المنصات فلاباس يمكنك انشاء حساب ادسنس عن طريق قناتك على اليوتيوب.

هل يجب علي امتلاك حساب جيميل GMAIL
يجب عليك استخدام الجيميل للتسجيل في جوجل ادسنس، الا اذا كان لديك ايميل بنطاق مخصص (مثل yourname@yourwebsite.com )، فيمكنك استخدام ذلك طالما يتم استضافة محتوى البريد الإلكتروني بنطاق مخصص بواسطة الجيميل على GSuite.

كيف اضيف اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر؟
في الاونة الاخيرة قامت جوجل ادسنس بتطوير اعلاناتها كثيرا حتى انها اضافت الذكاء الاصطناعي لنوع من الوحدات الاعلانية لتظهر في المكان المناسب تلقائيا في كل مرة يتصفح فيها الزائر المدونة .

بشكل عام، استخدام الإعلانات النصية و الصورية تعد حسنة و بشكل احسن عندما تكون في مكان باعلى الصفحة  و الوسط، او مختلطة مع المحتوى، و للمزيد حول طريقة اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر.
للمزيد ايضا اطلع على: شرح انواع اعلانات ادسنس الجديدة و طريقة اضافتها بعد التحديث.

ما حجم الوحدات الإعلانية التي تحقق أفضل عائد على موقعي؟
يختلف هذا باختلاف الزوار و نوع موقعك، و لنضع بعين الاعتبار و باقل الاحتمالات ان الزائر لن يبقى مطولا في مدونتك و لن ينزل الى الاسفل ليكمل مشاهدة المحتوى، لهذا انت مضطر الى تحقيق اقصى استفادة بوضع الاعلانات بالاعلى و لتجعلها زاهية (بتغيير الالوان) و لتاخذ الحجم الاعرض لانه و حسب خبراء جوجل ادسنس فأداء أحجام الإعلانات الأعرض يكون أعلى من أداء نظائرها الأطول، وذلك بفضل شكلها المتوافق والسهل بالنسبة إلى القارئ.
إقرا ايضا: 3 استراتيجيات اثبتت فعاليتها في زيادة ارباح ادسنس.
تجدر الإشارة إلى أن الحجم الذي توصلنا إلى أنه أفضل من حيث الكفاءة هو 336‏x‏280 مستطيل كبير، و300‏x‏250 مستطيل متوسط، و728‏x‏90 ليدربورد، و300‏x‏600 نصف صفحة، وعلى الجوّال 320‏x‏100 بانر جوّال كبير.
و للمزيد حول أحجام الاعلانات الاكثر نجاحا.

ماذا اذا تم رفض طلبي من جوجل ادسنس

في حالة ما اذا تم رفض طلبك جوجل ادسنس فعليك باتباع النقاط التالي.
  1. لا تفقد الامل.
  2. إقرا جيدا رسالة الرفض ففي الغالب ستجد المشكلة معروضة في الرسالة و حتى طريقة حلها.
  3. إبحث اكثر عن تفاصيل المشكلة و سبب الرفض و اطلب المساعدة من جوجل.
  4. حاول توسيع قاعدة جمهور مدونتك و زيادة الوافدين.
  5. طبق الخطوات التي ذكرناها سابقا
و لتعلم ان هذه المشاكل التي تواجهك مع ادسنس مشاكل بسيطة و التقييدات التي تفرضها شركة ادسنس على المواقع الاجنبية اضيق من العربية 🙀
المصادر: 1، 2

ليست هناك تعليقات

–>