حذف برنامج افاست بالطريقة الصحيحة من جذوره

حذف برنامج افاست بالطريقة الصحيحة من جذوره

شارك مع اصدقائك:

ان الطريقة التي تتبعها شركة افاست في تثبيت Avast Antivirus على حواسيب العملاء لا ترضي الكثيرمن المستخدمين سواءا في اكمال تنزيل ملفات بعد التثبيت دون علم المستخدم او بعلمه مع عدم القدرة على ايقاف هذه التنزيلات.

حذف برنامج افاست بالطريقة الصحيحة من جذوره

بعدما كان برنامج افاست ملحق باحد البرامج التي ثبتُها على جهازي ظهر على الويندوز 10 خاصتي و بدا في تنزيل باقي الملفات ليكمل تثبيته على جهازي و دون علمي او موافقتي 😒 فحاولة ايقافه من Task Manager بايقاف البروسيسور المسؤول عنه لكن لم يتوقف الى ان عرفت مدى بلاهتي 😝 و اكتشفت طريقة الغاء تثبيت برنامج افاست بسهولة و ازالة كامل مخلفاته.
بالنسبة لالغاء تثبيت برنامج افاست لن تجد معها مشاكل اذا اتبعت هذا الدليل المخصص للمبتدئين كما ينبغي.

كيف احذف برنامج الحمايه افاست

المهم في هذا الدليل التوضيحي سنرى طريقتين لازالة برنامج افاست من على ويندوز 10 الطريقة الثانية باستعمال اداة ازالة افاست AvastClear المقدمة من شركة افاست على الرغم من انها لا تحذف الافاست من جذوره لكن تتخطى المشاكل التي تحول بينك و بين الغاء تثبيت برنامج افاست و من ثم سنرى كيف حذف باقي مخلفات برنامج افاست و الطريقة الاولى و هي الغاء تثبيت الافاست من جذوره باستعمال برنامج ثالث يعمل على ذلك.

كيفية ازالة برنامج Avast Free Antivirus باستعمال برنامج Revo Uninstaller

لكي نحذف برنامج Avast Free Antivirus من جذوره نحتاج الى برنامج Revo Uninstaller هذا البرنامج المجاني يساعدك على ازالة اي برنامج على الويندوز من جذوره و التخلص من بقاياه سواءا التي في Registry أوالملفات و مجلدات التي خلفها البرنامج.

1- قم بالدخول الى صفحة تحميل برنامج Revo Uninstaller من هنا.

2- اضغط على زر "Free Downloads" بعد ذلك سينقلك الى صفحة جديدة اختر العرض المجاني و إضغط على "Free Download" و مباشرة سيبدا تحميل البرنامج عندك.

برنامج Revo Uninstaller لازالة avast من جذوره

3- بعد الانتهاء قم بتثبيته بالطريقة المعتادة، الان تذهب و تفتح البرنامج بالضغط على ايقونة البرنامج في سطح المكتب مرتين، بعد ما يفتح عندك البرنامج.

4- من شريط الادوات الذي بالاعلى تضغط على خيارات، و في خيار "الغاء التثبيت" تنزع علامة التفعيل عن "عمل نقطة استعادة النظام قبل الغاء التثبيت".
خيار "عمل نقطة لاستعادة النظام قبل التثبيت" لا نحتاجه ما دمنا نريد الغاء الافاست تماما من الجهاز كما انه ياخذ وقت طويل لعمل نقطة استعادة النظام.



5- تذهب الى الشريط السفلي للويندوز و تضغط على "السهم الصغير" الواضح امامك و ستظهر عندك ايقونة الافاست فتضغط عليها بالزر الايمن للماوس و تضع مؤشر الماوس على "Avast Agent Management" لتظهر قائمة جديدة تختار اخرها "Permanently Disable" و ستظهر لك نافذة تضغط منها على "OK".

ايقاف تشغيل برنامج الافاست تماما

بهذه الخطوات نكون اقفلنا برنامج الافاست تماما الذي يسمح لنا بالغاء تثبيته و ازالته من جذوره.

6- تفتح برنامج "Revo Uninstaller" و من مربع البحث تبحث عن "Avast" و تحدده و من قائمة الادوات تضغط على "إلغاء التثبيت".

الغاء تثبيت الافاست من جذوره

7- انتظر قليلا لتظهر لك نافذة الغاء تثبيت Avast Antivirus عندئذ اضغط على زر الذي بالاسفل "Uninstall".

حل مشكلة حذف برنامج افاست

8- بعدها مباشرة ستبدا عملية الغاء تثبيت برنامج الـ Avast Antivirus.

حذف برنامج افاست بالطريقة الصحيحة من جذوره

9- عند الانتهاء سيطلب منك اعادة تشغيل الجهاز لاكمال العملية، حاليا نحن لن نقوم بذلك و سنضغط على زر "Restart Later".

ازالة افاست من ويندوز 10

10- نرجع لبرنامجنا "Revo Uninstaller" نختار"متقدم" و نضغط على "فحص" لتبدا عملية البحث و قنص مخلفات الافاست على كامل جهاز الويندوز.


11- عند الانتهاء، ستظهر لك مخلفات برنامج Avast Antivirus في السجل Registry تاكد من انها محدد بالكامل و اضغط على "حذف" و من ثم تكمل بالضغط على "التالي".


12- بعدها سيُظهر لك البرنامج كامل مجلدات و الملفات التي خلفها برنامج الافاست، تاكد من انها محددة بالكامل و من ثم إضغط على "حذف"، إنتظر بعض الوقت و في الاخير سيخبرك بانه سيكمل حذف باقي المخلفات عند اعادة تشغيل البرنامج.
13- تضغط على "تم" و تعيد تشغيل جهازك و سيتم ازالة كل مخلفات الافاست من على الويندوز.

اعادة تشغيل ويندوز 7

14- هذه الطريقة تصلح على جميع نسخ ويندوز بما فيهم ويندوز 10.

الغاء تثبيت برنامج افاست من على الويندوز باستعمال اداة ازالة افاست

الطريقة الاولى هي المضمونة للتخلص من برنامج افاست الحماية تماما، لكن اذا حدثت معك مشاكل مع الطريقة الاولى فانتقل الى تطبيق الخطوات التالية التي سنستعمل فيها اداة مقدمة من شركة افاست لازالة برنامج افاست.
هذه الطريقة غير مفيدة لازالة كامل مخلفات برنامج الافاست لانه ستبقى مجلدات و ملفات التي يمكننا حذفها لكن مخلفات التي تبقى في السجل Registry لا يمكننا التخلص منها.

1- تدخل الى هذه الصفحة و تقوم بتنزيل الأداة المساعدة لإلغاء التثبيت AvastClear بالاضافة الى ذلك ستجد دليل استعمال اداة avastclear.
او من هذا الرابط بتحميل مباشر AvastClear
2- بعد ذلك قم بتشغيلها بالضغط عليها مرتين في غالب الاحيان سيطلب منك الدخول في الوضع الامن "Safe Mode" او "Mode sans échec" حسب اللغة، تضغط على "OK" فيعيد الجهاز تشغيل نفسه في الوضع الامن و مباشرة سيبدا عمل اداة AvastClear في الغاء تثبيت برنامج افاست.

اداة ازالة افاست AvastClear

3- بعد الانتهاء، انتقل الى "Program Files" مكان تثبيت البرامج في الويندوز، ستجد مجلد باسم "Avast Software" قم بتحديد و اضغط من الكيبورد على "Del" و من وافق على حذف المجلد بالضغط على "Continue" و سيتم حذف المجلدات و الملفات الباقية من برنامج افاست الحماية.

ليست هناك تعليقات

–>