شرح انواع اعلانات ادسنس الجديدة و طريقة اضافتها بعد التحديث

شرح انواع اعلانات ادسنس الجديدة و طريقة اضافتها بعد التحديث

شارك مع اصدقائك:

هذا المقال قد تم اغلاقه ...
حكم الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس الإعلاني
نظرا لقلة الدعم الذي يقدمه المستخدم العربي فقد راينا الكثير من المدونات والمنتديات قد اغلقت ... وذلك لعدة اسباب اخرى منطقية نذكر منها :
  • المواضيع التافهة التي يبحث عنها المستخدم العربي
  • عقلية المستخدم العربي في النقد الهدام
  • توجهات المستخدم العربي الفارغة
  • غياب معنى المصادر المفتوحة والمجتمع المعطي بدون مقابل في العالم العربي
هذه فقط سلبيات رايناها في الساحة فذكرناها بدون تقليل او تجريح على امل التطوير والقيام بالنهضة التقنية في العالم العربي.
doaa
ان شركة ادسنس تعتبر الافضل كوسيط بين المعلنين و الناشرين حيث ان موقع ادسنس مع كل مدة يضيف مميزات للناشرين لتحسين اداء الاعلانات بغض النظر عن المعلنين.
و مع كل ميزة جديدة لا بد للمستخدم ان يفهما ليتم تحسين نشر الاعلانات على موقعه بالشكل الذي يتخبل و بهذا تتم زيادة الارباح بالشكل المطلوب.
فتحديثات جوجل ادسنس لابد منها لجذب المعلنين و الناشرين على حد سواء و انت كناشر لابد لك دائما ان تتماشى مع هذه التحديثات و تستغل خدمة ادسنس بالشكل الكامل و بشكل الذي تراه مناسب للزوارك.
و انا كمدون دائما ما احاول ان اضعك في عين مكان هذه التحدبثات لذا دعونا نبدا مع نوع الاعلانات المضافة حديثا على جوجل ادسنس.

شرح انواع اعلانات ادسنس الجديدة و طريقة اضافتها

لدينا اربعة انواع من الاعلانات الجديدة و كل اعلان فريد من نوعه و يختلف اختلاف كامل عن الاعلان الاخر في طريقة عرضه و انا و انت تعودنا على تلك الاعلانات البسيطة التي تاخذ شفرتها (و تحولها للتناسب مع اكواد قالبك) و تضعها في المكان الذي تريد لا تقلق فمازال الامر على حاله فقط الذي تغير هو نوع الاعلانات و اعدادات الاعلان و طريقة عرضه على موقعك .
و قد سبق و ان تحدثنا حول موضوع كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل موضيع بلوجر و حل مشكلة عدم ظهور الاعلانات (كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر + [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك) و لكن لم نتطرق الى شرح كامل انواع الاعلانات المضافة حديثا الى جوجل ادسنس و هذه انواع الاعلانات هي: الاعلانات النصية و الصورية، المحتوى المطابق، الاعلانات داخل الخلاصة، الاعلانات داخل المقالة.

#1 الاعلانات النصية و الصورية


الاعلانات النصية و الصورية

هي تلك الطريقة البسيطة التي تعودنا عليها لعرض الاعلانات، و التي منها تختار حجم الاعلان، نمطه، القنوات المخصصة، و في حالة عدم توفر الاعلان.

  1. حجم الاعلان: هناك عدة احجام و افضلها المستحسن (وُجدت انها المفضلة لدى الزوار) و من بينها المتجاوب (الذي يكبر و يتقلص على حسب حجم المكان الموضوع فيه)  و الليدبورد و غيرها من الاحجام و لا ننسى الاحجام الاخرى و التي يمكنك تخصيص حجم خاص بك او اضافة فقط اعلانات روابط (اعلانات لا تحتوى لا على صور و لا على نص فقط روابط) فاختيار حجم الاعلان دائما ما يعود اليك و الى حجم موقعك.
  2. نوع الاعلانات: اعلانات نصية و صورية، اعلانات صورية فقط، اعلانات نصية فقط، فالمستحسن هو نوع الاعلانات الصورية و النصية و التي تجد دائما ما يتجاوب معها الزائر على عكس النوعين الاخرين.
  3. نمط الاعلان: متعلق بالالوان (لون الخطوط، لون الخلفية) و نوع الخط، موقع ادسنس يوفر لك انماط جاهزة و نذكر منها الافتراضية (الاعلانات التي دائما ما نراها باولوانها الزرقاء و البيضاء) و نمط "اناقة" و غيرها من الانماط التي توفرها لك جوجل ادسنس.
  4. القنوات المخصصة: تتيح لك القناة المخصصة تجميع الوحدات الإعلانية حسب اختيارك، مثل حسب الحجم أو الموقع في إحدى الصفحات. يمكنك أيضًا تتبع الأداء بالقناة المخصّصة وتحويل قناتك إلى موضع إعلان قابل للاستهداف؛ حيث يمكن للمعلنين استهداف إعلاناتهم على وحداتك الإعلانية تعرف على المزيد.
  5. في حالة عدم توفر الاعلان: تصغير الوحدة الاعلانية او عرض مساحة فارغة، هذا الاختيار الافتراضي الذي يتم عمله مباشرة عند عدم توفر الاعلان .

#2 المحتوى المطابق


نوع الاعلان المحتوى المطابق جوجل ادسنس

ارايت يوما ذلك الموقع الذي يقترح عليك مواضيع اخرى ذات صلة و انت داخل احدى مواضيعه فهذه الاداة في الغالب تكون في اسفل المقال (الموضوع).
و اليك هذا الان ادسنس توفر لك هذه الاداة مجانا لاضافتها على موقعك و الجزء الجميل في الامر انه يمكنك الربح عند ضغط الزائر على الاعلان الموجود داخل الاداة نعم فهي عبارة عن مقالات من موقعك + اعلانات اذا انت في كل الاحوال ستربح.

لم احب التوسع في الاعلانات من نوع المحتوى المطابق فالذي بجب ان تعرفه هو ان هذا النوع عموما عبارة عن اداة تُظهر مواضيع ذات صلة و بين هذه المواضيع اعلانات و المميز فيها:
  • تلفت نظر مستخدمي موقعك إلى المحتوى الملائم، مما يساعد في زيادة مشاهدات الصفحات والوقت المستغرق في الموقع. 
  • يمكنك إضافة وحدات المحتوى المطابق في أيٍ من صفحات مواقعك المؤهلة. 
  • تكون الاقتراحات ضمن الموقع، على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك موقعين abc.com وxyz.com، فالاقتراحات التي يتم إنشاؤها لكل موقع ستكون من داخل هذا الموقع. 
  • جدير بالذكر أنه لا يتم إلا إنشاء اقتراحات من الصفحات التي تتضمن إعلانات Google أو وحدات محتوى مطابق عليها. 
  • تعمل هذه الوحدات على أجهزة الجوّال والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. 
  • بالنسبة إلى المواقع التي لا تتضمن فيها معظم المقالات صورة، سيتم عرض وحدات المحتوى المطابق بتنسيق نصي فقط. 
  • ستظل سياسات برنامج AdSense‏ سارية على الصفحات التي تتضمن وحدات المحتوى المطابق. 
  • وحدات المحتوى المطابق غير مؤهلة للاستخدام في التجارب.

ليس الكل مؤهل لاضافة اداة المحتوى المطابق على موقعه فيجب ان تكون لديك زيارات كثيرة و محتوى منوع و فريد و لمعرفة ما اذا كنت مؤهلا لاستخدام نوع الاعلان المحتوى المطابق فيجب التوجه الى حسابك في ادسنس و الذهاب الى الاعدادات و من ثم اختيار نظرة عامة و الضغط على المحتوى المطابق ليتسنى لك معرفة اي من مواقعك مؤهلة.

اهلية استخدام المحتوى المطابق

بالنسبة الى وضع نوع اعلان المحتوى المطابق على موقعك فعليك بالخطوات التالية:

  1. تتوجه الى اعلاناتك تضغط على وحدة اعلانية جديدة تختار المحتوى المطابق و تقوم بتخصيص الوحدة الاعلانية فقط تاكد من تشغيلك خيار "تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات" و باقي التخصيصات كله يعود اليك فقط بعد الانتهاء تضغط "على حفظ و الحصول على الشفرة".
  2. تحدد مكان و ضع الشفرة في موقعك من الافضل ان يكون اسفل المواضيع و لفعل ذلك هناك طريقتين نذكرها تاليا (لا تقلق ان لم تفهم الطريقتين فهناك فيديو بالاسفل يشرح ذلك).

طريقة اضافة اعلانات المحتوى المطابق على مدونتك


افتح واجهة موقعك (بلوجر) و اذهب للقالب و حرر اكواده و قم بالبحث عن
<data:post.body/>
في الغالب ستجد اكثر من وسم من هذا النوع الذي عليك لتحديد الاصح منهم ان تقوم بوضع تحت كل وسم كلمة ايا كانت مثلا "اختبار01" و "اختبار02" انت تعلم؟ و يجب ان لا تكون نفس الكلمة احفظ القالب و ادخل الى احد المواضيع انزل للاسفل و شاهد اي كلمة ظهرت (تاكد من انها ظهرت فقط داخل المواضيع و ليس خارجها) مكان تلك الكلمة تضع شفرة اعلان المحتوى المطابق و تقوم بالحفظ و تتاكد و لا تنسى ان تحذف الكلمات الاخرى.
للمزيد حول اعلانات المحتوى المطابق.

#3 الاعلانات داخل الخلاصة



في الصفحة الرئيسة لموقعك توجد مواضيع اليس كذلك مصطفة بترتيب معين و على شكل معين، وضع اعلانات بين تلك الخلاصات سيزيد من ارباحك .
فهذا النوع من الاعلانات يكون مندمج مع المحتوى مما يقدم للمستخدم انطباعا افضل و على سبيل المثال خلاصة متعلقة بالتحرير الصحفي او المنتجات التجارية.
فكون انها مدمجة مع المحتوى يعني أنك تخصصها لتلائم شكل وأسلوب المحتوى لديك كما انها غير تطفلية و لا تقطع تدفق المستخدم.
و من مميزاتها انها متلائمة مع الجوال و تقدم للمستخدم انطباع افضل و كما انك باستخدام الاعلانات داخل الخلاصة فانك تستثمر مساحات جديدة داخل موقعك.

اعلانات داخل الخلاصة - اعلانات ادسنس

هل في السابق كان يمكن وضع اعلانات داخل الخلاصة؟ نعم بكل تاكيد و مازال ذلك ممكنا الى يومنا هذا غير انه كانت تلك الاعلانات قياسية عكس الاعلانات ضمن الخلاصة الجديدة فهذه الاخيرة قابلة للتخصيص بشكل اكبر و تستعمل عناصر للاعلان عالية الجودة للمعلنين و كما قلنا انها جزء من تدفق المستخدم.

طريقة اضافة اعلات ادسنس داخل الخلاصة

امابالنسبة لطريقة اضافة اعلانات ضمن الخلاصة فهي كلاتي:

  1. من اعلاناتك تختار اضافة وحدة اعلانية جديدة بعد هذا تختار اعلانات داخل الخلاصة بعد فعل هذا سينقلك الى صفحة بها خيارين، الخيار الاول: تمكين جوجل من اخيار النمط فهذا الامر مقترح لانه يغنيك تخصيص نمط و الذي قد لا يكون يلائم خلاصات موقعك، اما الخيار الثاني: انشاء نمط الاعلان يديويا و الذي بعد اختياره سيعطيك انماط جاهزة و المحتملة فهناك الصورة بالاعلى و هناك النص فقط و غيرها فمن الافضل ان تختار النمط الذي يقترحه عليك جوجل.
  2. بعد اختيارك "تمكين جوجل من اختيار النمط" سيطلب منك رابط الصفحة (الصفحة الرئيسية لموقعك "التي بها الخلاصات -مقتطفات-") تختار جهاز سطح المكتب او جهاز الجوال، سيتم انشاء نمط الاعلان على حسب الجهاز فإذا كان لديك إصدار للأجهزة الجوّالة وإصدار لأجهزة الكمبيوتر المكتبية من خلاصتك، فقد تحتاج إلى إنشاء إعلان منفصل ضمن الخلاصة لكل إصدار.
  3. تضغط على فحص الصفحة ليظهر لك موقعك و معاينة للخلاصة على حسب موقعك بعد تاكدك التام من هذا ما يلائم موقعك تضغط على التالي لينقلك الى صفحة بها تعديلات طفيفة كنوع الخط و لونه و غيرها من الامور نحن الذي يهمنا " السماح بالاعلانات الصورية المحددة " فهذا يسمح بعرض الصور في الوحدة الاعلانية و التي تكون مقترحة من طرف جوجل بمعنى اخر تعرض الصور على حسب خلاصات مواضيعك.
1- المهم بعد الانتهاء تضغط على "حفظ و الحصول على الشفرة" تنسخ الشفرة ثم تقوم بتحويلها عن طريق هذه الاداة تنسخ الكود المعطى لك و تذهب الى مدونتك بالتحديد الى قالبك و تحرر الاكواد بعد هذا تبحث عن :
<b:if cond='data:post.includeAd'>
و تضيف شيفرة الاعلان اسفله ثم تقوم بالحفظ و تتاكد من نجاح العملية نحن لا يهمنا ظهور الاعلان ام لا (لان هذا يحدث من 20 دقيقة الى 30 من اضافة شفرة الاعلان) بل يهمنا تلك المساحة الفارغة البيضاء المتروكة من اجل اعلانك .

اضافة شفرة اعلان داخل الخلاصة على بلوجر

2- هل ظهرت؟ لا! اذا قم بالبحث عن :
showinlineads
و غيرها من false الى true.

3- بالنسبة الى التحكم في طريقة العرض فقم بالبحث عن "postsPerAd" غير قيمتها الى عدد هذا العدد هو عدد الخلاصات التي بعدها سيظهر الاعلان، مثلا: ادخلتها الرقم اثنان 2 يعني بعد خلاصتين ستظهر الوحدة الاعلانية قم بعد خلاصتين اثنتين اخريتين بعد الاعلان الاول لتجد اعلان داخل الخلاصة اخر و هكذا.

اضافة اعلان داخل الخلاصة الى بلوجر

للمزيد حول الاعلانات داخل الخلاصة فتفقد هذه الصفحة.

#4 الاعلانات داخل المقالة

الاعلانات داخل المقالة

من بين الاسئلة التي تطرح كثيرا هي كيفية اضافة اعلانات داخل المقالة (توسيط المقالة افقيا) و قد عرفنا طريقة عمل ذلك في موضوع كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر + [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك و عمل هذا سيكون بدون مشاكل لكن جوجل ادسنس ارادت ان تتعمق في الامر لهذا اخذت باضافة نوع اعلان جديد داخل المقالة و هذا نوع يسمى بالاعلانات داخل المقالة .
مميزات هذا الاعلان انه اولا متجاوب و متلائم بسلاسة بين فقرات صفحات الموقع و هذا كله لاجل تقديم تجربة قراءة محسنة.
بالنسبة لطريقة اضافة هذا النوع داخل المقالة فستجده في هذا الموضوع كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر + [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك .
للمزيد حول اعلانات داخل المقالة.

كان هذا شرح للانواع المضافة حديثا من الاعلانات على ادسنس و طريقة اضافتها على مدونتك، عليك على الاقل اضافة 3 من 4 من هته الانواع على موقعك حتى تزيد من ارباحك و تستعمل خدمة ادسنس بشكل الكامل و المطلوب.

ليست هناك تعليقات

–>