كيفية تحسين تدفق الفيديو اون لاين - مشاهدة الفيديوهات بدون تقطيع

كيفية تحسين تدفق الفيديو اون لاين - مشاهدة الفيديوهات بدون تقطيع

شارك مع اصدقائك:

يشاهد ملايين المستخدمين الآن مقاطع الفيديو على الإنترنت بتصفحها على موقع يوتيوب و غيره من المواقع و اهم من ذلك يشاهدون مباريات كرة القدم و خاصة اننا في تزامن مع كأس افريقيا.
تقوم بعض المواقع ببث مباشر على الويب لمباريات كاس افريقيا و لأن مشاهدة الفيديوهات اونلاين يتطلب من المتصفح تنزيل المقطع أثناء مشاهدته دون علمك كملفات صغيرة!

حل مشكلة تقطيع الفيديو hd

و على الرغم من أن سرعة النطاق الترددي (سرعة الانترنت الافتراضية المقدمة من مزود الخدمة) مهمة لمشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت دون تقطيع و بجودة عالية HD، فيمكن أن تؤثر العديد من العوامل على أداء مشاهدة مقاطع الفيديوهات في متصفحك و دائما هناك اشياء يمكنك القيام بها لتحسين الأداء إذا لم يتم بث و مشاهدة الفيديوهات على النت بسلاسة أو إذا لاحظت تقطعات باستمرار.

مشكلة تقطيع الفيديو اون لاين

حل مشكلة تقطيع الفيديو على النت بدون برامج

1- تاكد اولا من انك قد قمت بتسريع الانترنت على الويندوز و اليك شرح عن كيفية تسريع الانترنت الى اقصى حد على ويندوز 10.
2- ثانيا تاكد من ان Service host لا يستنزف الانترنت و ان كان كذلك فاطلع على: كيفية منع Service Host على ويندوز 10 من استنزاف الانترنت.

3- إغلاق باقي برامج الويب
إذا كان بث مقطع الفيديو مؤقتًا أو يبدأ ويتوقف بشكل متكرر، فقد يكون الأداء البطيء نتيجة لبرامج الدردشة (Skype) أو برامج البريد الإلكتروني (Windows Mail) أو البرامج الأخرى التي ترسل البيانات و تستقبلها لذلك، قم بالخروج من جميع التطبيقات التي تستخدم الإنترنت باستثناء متصفح الويب الذي تستعمله.
عند إغلاق برامج الإنترنت الأخرى، تأكد من الخروج منها وليس مجرد تصغيرها في شريط المهام.

إذا ظهرت أيقونة تطبيق الإنترنت في شريط التشغيل السريع، فلا تزال مفتوحة ويتم تصغيرها فقط. لإغلاق أحد هذه البرامج نهائيا قم بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق ايقونة البرنامج، ثم انقر فوق "إغلاق" - "Close" أو "إنهاء"- Exit. 

إغلاق برنامج السكايب نهائيا

بعد إغلاق تطبيقات الإنترنت الأخرى، أغلق المتصفح وأعد تشغيله، ثم أعد تحميل أو تحديث صفحة ويب الفيديو وحاول تشغيل الفيديو مرة أخرى.

4- حذف ذاكرة التخزين المؤقت - سجل التصفح
يقوم متصفح الويب بتنزيل الآلاف من الملفات الصغيرة اللازمة لعرض صفحات الويب. 
عند إغلاق المتصفح أو إعادة تشغيل الجهاز فيجب على ويندوز حذف هذه الملفات المؤقتة تلقائيًا. 
لكن و مع ذلك، لا يحدث ذلك دائمًا، 
عدم حذف ذاكرة التخزين المؤقتة (سجل التصفح) فإن هذا سيؤثر في النهاية على أداء تشغيل فيديوهاتك ويمكن أن يعيق تحميل مقاطع الفيديو المتدفقة وعرضها بشكل السليم.
قد يساعد حذف سجل التصفح في متصفحك يدويًا على مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل أسرع وتشغيلها بشكل أكثر سلاسة. 
في المتصفحات المشهورة كجوجل كروم او فايرفوكس، يعد حذف سجل التصفح "Browser History" أمرًا سهلًا نسبيًا؛ ابحث فقط عن "Clear Recent History" أو "Clear Browsing Data" في صفحة "الاعدادات" في المتصفح.

5- التغيير إلى اتصال إنترنت أسرع 
هذه هي الطريقة الأضمن لتحسين أداء تدفق الفيديو وتقليل التخزين المؤقت. إذا كنت تتصل بجهاز توجيه باستخدام الواي فاي، فربما يمكنك تحسين أداء تدفق الفيديو باستخدام اتصال سلكي. 
مع الاتصالات اللاسلكية، يمكن ان تضيع الكثير من الملفات قبل الوصول الى جهازك و يمكن للتغيرات في قوة الإشارة أن تقلل من معدلات عرض النطاق الترددي عكس الاتصال السلكي Ethernet  فمعدلات النقل تكون أكثر ثباتًا.

برنامج تسريع الفيديو للكمبيوتر

تعد مسرعات تدفق الفيديو على الانترنت، مثل Autobahn Accelerator و Giraffic Video Accelerator و Speedbit Video Accelerator، برامج مجانية تقوم بتعديل إعدادات الويندوز و تمكين البث من نظير إلى نظير لتحسين أداء مقاطع الفيديو على الإنترنت. 
  1. مثلا سنستخدم برنامج Speedbit Video Accelerator، تقوم بالدخول الى صفحة التنزيل و تنزيله من هذا الرابط.
  2. بعد تنزيل البرنامج، أغلق متصفح الويب الخاص بك قبل تثبيته.
  3. ربما ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهازك لكي يتكامل البرنامج بشكل كامل مع متصفحك. 
  4. بعد ذلك تقوم بزيارة موقع مشاهدة الفيديو الذي تريده و سترى تحسين أداء البث بشكل كبير.
و ذلك عن طريق تمكين المزيد من عمليات التنزيل في المتصفح وسحب البيانات أو تنزيلها من مصادر متعددة في وقت واحد.
نفس الطريقة تستعملها في تثبيت احد البرامج الاخرى.
انا استعمل برنامج Autobahn Accelerator مع وضع الفيديو على كامل المتصفح و ليس كامل الشاشة و التقطيعات بالكاد لاتوجد.

تسريع الفيديوهات على موقع تويتش

تقريبًا تدعم جميع برامج التسريع مواقع نشر الفيديوهات الرئيسية مثل يوتيوب و غيرها. ومع ذلك، قد لا تعمل هذه التطبيقات مع مواقع  اخرى أقل شهرة.

ليست هناك تعليقات

–>