حل اشهر المشاكل الشائعة التي قد تواجهك اثناء تثبيت الويندوز 10

حل اشهر المشاكل الشائعة التي قد تواجهك اثناء تثبيت الويندوز 10

شارك مع اصدقائك:

قبل أن تبدا في تثبيت ويندوز 10، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تصادفك. أثناء التثبيت و إليك كيفية إصلاحها.

1- حل مشكلة Something happened

من بين المشاكل التي قد تواجهك اثناء تثبيت ويندوز 10 (او اثناء ترقية ويندوز الى ويندوز 10) هي ظهور رسالة "حدث شيء ما" "Something happened" المشكلة انها لا تظهر معلومات حول سبب المشكلة، و لا اعلم لماذا مايكروسوفت تلقي مثل هذه الرسائل الغير مفيدة.
لحسن الحظ ، يمكن إصلاح المشكلة بإحدى الطريقتين الاتيتين.

حل مشكلة Something happened

*يتمثل الخيار الأول في تغيير إعدادات "المنطقة" عل الكمبيوتر الى الولايات المتحدة! لإجراء ذلك .
  1. افتح لوحة التحكم (Control panel) من قائمة "ابدأ"  او بالضغط من لوحة المفاتيح على CTRL+R و كتابة "Control panel" و الضغط على "OK"
  2. حدد الساعة واللغة والمنطقة (Clock, language and region) و من ثم إضغط على المنطقة (Region). 
  3. و إنتقل الى التبويب "Administrative" وأنقر على تغيير موقع النظام "Change system locale" 
  4. و من القائمة تختار اللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) English (United States). و من ثم انقر فوق موافق و سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز لتطبيق الاعدادات، وافق على الامر و قم باعادة تشغيل جهازك.
تغيير المكان Region على الويندوز

*يتمثل الخيار الثاني انه اثناء حرق الويندوز 10 على USB أو DVD، لم تقم بإعطاء الأذونات المناسبة. 
لإصلاح المشكل استخدم أداة Windows 10 Media Creation Tool المقدمة من مايكروسوقت لتهية الويندوزعلى اقراص التثبيت و سبق و ان شرحنا ذلك في موضوع تحميل ويندوز 10 64 بت او 32 بت مجانا و حرقه على الفلاشة USB.
يجب ان تكون الآن قادرًا على تثبيت Windows 10.

2- المعالج غير مدعوم - Processor not supported

إذا تلقيت رسالة "المعالج غير مدعوم"، "Processor not supported"، فذلك لأن وحدة المعالجة المركزية (CPU) تحتاج إلى دعم Execute Disable Bit.
 Execute Disable Bit هي ميزة أمان قائمة على أجهزة الانتل (Intel) والتي يمكن أن تساعد في تقليل تعرض النظام للفيروسات و الاكواد الضارة و ذلك عن طريق معالج EDB الذي يقوم بتصنيف مناطق في الذاكرة حيث انطلاقا من ذلك تُمكن أو لا تُمكن تنفيذ التعليمات البرمجية للتطبيق. 
هذا يعني أنه إذا كان الفيروس يصيب هذا الجزء من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، فسيرفض المعالج تشغيله.
من الناحية العملية، فإن أي معالج قادر على تشغيل ويندوز7 أو ويندوز8 يملك هذه الميزة، لذا من المحتمل أن تكون هذه المشكلة معطلة في البيوس (BIOS) الخاص بالكمبيوتر. لإعادة تمكين هذه الميزة ، يلزم إعادة تشغيل الكمبيوتر والانتقال إلى البيوس (بالضغط من لوحة المفاتيح على زر Delete او F2 او F10  او ESC فالدخول الى اعدادات البيوس تختلف من جهاز لاخر).

أدخل الى الاعدادات المتقدمة للبيوس (Advanced) و من هناك تأكد من تفعيل ميزة Bit Execute-Disable، والتي قد تسمى أيضًا XD أو NX.

تفعيل Execute Disable Bit على الويندوز

و تأكد ايضا من تفعيل Virtualisation،  بعد ذلك قم بحفظ إعدادات البيوس و اعد تشغيل جهاز الكمبيوتر و يجب أن تكون الآن قادرًا على تثبيت ويندوز 10.

ليست هناك تعليقات

–>