كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد

كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد

شارك مع اصدقائك:

قبل بضع سنوات فقط، كانت الهواتف المحمولة هي الأجهزة الأساسية التي يمكنها إرسال واستقبال المكالمات الصوتية ولكن لا تفعل الكثير.
في هذه الأيام ، أصبحت الهواتف الذكية ذات أهمية كبيرة مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهي مليئة ببيناتنا القيمة رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور والمستندات.

يعتمد الناس على هواتفهم الذكية كل يوم، وفقدان البيانات التي تحتويها هذه الأجهزة يمكن أن تكون كارثية مثل المعاناة التي تنتابك عند تحطم القرص الصلب للكمبيوتر الشخصي. لذلك من المهم أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من هاتفك بشكل منتظم وبعناية.

عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر

يمكن لمعظم انظمة الهواتف الذكية الرئيسية نسخ بياناتها احتياطيًا إلى الكمبيوتر أو الإنترنت، في حالة حدوث أي تحطم - والذي يعني انه يمكن استعادة البيانات بسهولة عند إصلاح الجهاز.
في ما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها مع هواتف الاندرويد الذكية للاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع بياناتك بشكل صحيح.

دع Google يحفظ إعداداتك احتياطيًا

يوفر نظام الاندرويد من Google القدرة على حفظ إعدادات معينة بسهولة مثل إعدادات الشبكة اللاسلكية و غيرها فى خوادمها باستخدام حساب Google الخاص بك. لتمكينها:
#1 انتقل إلى الإعدادات (Settings) و من ثم الشخصية (Personal) واختر النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين (Backup and reset) وحدد كلاً من نسخ البيانات احتياطيًا (Backup my data) واستعادة تلقائية (Automatic restore) .

2# و من ثم ارجع إلى الإعدادات (Settings)، والشخصية (Personal)، ومن ثم ادخل على الحسابات والمزامنة (Accounts & Sync)، وحدد حساب Google الخاص بك.
3# حدد جميع الخيارات المدرجة ، حتى نضمن اخذ نسخة احتياطية لبياناتك جميعا بالتزامن.

هذه الطريقة مطبقة على أجهزة Google Nexus S، على الرغم من أن الإجراءات قد يختلف قليلاً بين جهاز اندرويد و اخر، و لكن العملية هي نفسها بشكل عام.

نسخ احتياطي للصور ومقاطع الفيديو يدويًا

بالنسبة إلى بياناتك الهامة الأخرى، فيمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك الذكي على جهاز الكمبيوتر يدويًا.

#1 قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كيبل الـ USB، وسوف يظهر في الحاسوب كقرص صلب خارجي.

2# بالنسبة لأجهزة الماك ، قد تحتاج أولاً إلى تنزيل أداة Android File Transfer

3# أُدخل الى القرص (مكان ملفات الهاتف)، وانتقل إلى مجلد DCIM، هذا المجلد يحتوي على بيانات الفيديو والصور الخاصة بك. 

#4 حدد الملفات التي ترغب في نسخها احتياطيًا، واسحبها إلى منطقة على الكمبيوتر، مثلا سطح المكتب و سيتم نسخ الملفات المحددة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بعمل نسخ احتياطي للصور والموسيقى والفيديو تلقائيًا

إذا كانت العملية اليدوية المذكورة أعلاه معقدة، فيمكنك استخدام برنامج تابع لجهة خارجية لإجراء نسخ تلقائي لبيانات هاتفك الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

إحدى الطرق الشائعة هي استخدام AirSync من DoubleTwist، والذي سيقوم بمزامنة البيانات بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك (Mac أو Windows) و هاتفك الذكي، 
على غرار الطريقة التي يعمل بها iTunes لمستخدمي iOS. فيمكن أيضًا لبرنامج  AirSync مزامنة بياناتك لاسلكيًا عبر الشبكة الخاصة بك. 

إذا لم ترق لك هذه الخيارات، ففكر في الاشتراك للحصول على خدمات مجانية مثل موسيقى Google وبيكاسا ، مما يجعل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو في خدمات الإنترنت أمرًا سهلاً.

ليست هناك تعليقات

–>