أفضل 7 برامج VPN مجانية تنافس المدفوعة - حماية و امان و تسريع انترنت

أفضل 7 برامج VPN مجانية تنافس المدفوعة - حماية و امان و تسريع انترنت

شارك مع اصدقائك:

و انت على الانترنت مكشوف تماما و يمكن لاي شخص تعقبك و الاطاحة بجهازك و الحاجة الى استخدام برامج الـ VPN لا بد منها و امر ضروري للغاية فمهما كان ما تفعله ادناه تصفح الانترنت (فتح المواقع المحجوبة)  و اقصاه اختبار الاختراق.
لهذا وجب استخدام الـ VPN مهما كانت الغاية  و الحاجة للـ VPN زادة و لا بد منه لان بعض المواقع قد لا تامنها على معلوماتك،  لاوضح اكثر دعني اخلق هذا السيناريوا في ذهنك بداية و انت تتصفح الانترنت بدون VPN فان المعلومات التي ترسلها عبر الانترنت مكشوفة تماما فانت قمت بالولوج الى facebook.com مثلا، كتبت الرابط و قمت بالدخول، ما وراء الكواليس يتم تسجيل الاي بي الخاص بك (IP Address) و المكان المتواجد فيه بالتحديد و معلومات اخرى (كنوع جهازك...).
قد تتساؤل لماذا كل هذه المعلومات يتم جمعها عني كمستخدم؟ فغاية الشركة هنا تختلف و مهما كان الموقع كبير او صغير فان هذه المعلومات تُجمع بادوات و طرق مختلفة فمثلا انا اجمع هذه المعلومات عنك و عن غيرك لاعرف من اين تتابعني و اهتمامك و غيرها من الامور التي تساعدني في تحسين محتوى المدونة و لكن لكل شيء استخدامه الخاطئ ففي الشهر الذي سبق، حدث و ان شركة فيسبوك وقعت في فضيحة و هي انها سربت معلومات مستخدميها للجهات خارجية (حكومات دولية او شركات تجارية).
اغلبية من يملك جهاز و انترنت فانه لا محالة مستخدم لموقع فيسبوك اذا هل سُربت معلوماتنا؟ انا لا ادري؟ و ان كنت ساخرج في هذه الاسطر عن موضوعنا الا و ان لابد ان نلمم و عيا بقارئنا العربي، فكونك عربي و من دولة فقيرة لا يعني انك ستسبعد من دائرة الشك و ان كنت انت غير المقصود بالتحديد فان اُمتك هي المقصودة فتحدث استفتاءات و استخبارات من خلال هذه الموقع، خلاصة الكلام ان تحرص على ما تنشره و تستخدم VPN 😗.

و يمكننا ان نتناسى هذا الكلم و لا نذهب بعيد الا الى التحميل عن طريق التورنت فاستعمال التورنت سيكشفك تماما فلو تمعنت و نظرت الجزء السفلي للبرنامج Utorrent لوجدت اي بي الاشخاص الذي يقومونا بالتحميل و الزرع Seeding و كذلك الـ IP الخاص بك يكون ظاهرا لذا وجب استخدام الـ VPN.

برامج VPN مجانية للجميع

و برامج VPN على كثرتها فانها تختلف من برنامج الى اخر كاي منتوج اخر و البعض منها مدفوع و الاخر مجاني و ليس دائما كل مجاني بديل للمدفوع و اقل ميزة عنه بل و ان بعض البرامج الـ VPN المجانية قد تضاهي البرامج المدفوعة و لهذا ساقدم لك افضل برامج الـ VPN المجانية التي تبقيك امننا و متخفيا و كما لها نسخ للحواسيب فانها لها نسخ للهواتف الذكية.
ان كنت تريد استعمال الـ VPN للتورنت فاليك هذا الموضوع: اقوى برنامج VPN سريع و مجاني 100%

TunnelBear أفضل برنامج VPN

تحميل برنامج فتح المواقع المحجوبة 2018 كامل مجانا

1# TunnelBear 

و البرنامج الاول و الافضل بداية من الان هو TunnelBear هذا البرنامج يملك لكثير من الخيارات التي تبقيك امننا و محافظا على خصوضيتك التامة، قد يكون لديه شيء من التصميم الرائع ، ولكنه عبارة عن شبكة افتراضية خاصة مجانية قوية، خاصة بعد الاستحواذ عليها من قبل شركة McAfee الأمنية العملاقة. 
هناك اشتراكات مجانية ومدفوعة الأجر، تلك المدفوعة لا تختلف عن المجانية سوى انها تقدم انترنت سريعة 500MB في الشهر، الملفت للانتباه في اعدادات البرنامج انه يتوفر على تشفير للبيانات المرسلة يعني زيادة الحماية الى انني لم اُفعله فالغالب انه يبطئ عملية الاتصال، المهم انت و استخداماتك 😛 الميزة الاخرى التي وجب الوقوف عندها ميزة VigilantBear التي تمكنك من اعادة الاتصال في ثوان عند تغيير اتصالك بالانترنت او توقف الانترنت و رجوعها مرة اخرى، على الرغم من انه امر بسيط الى انه يوفر اكثر امان لك و لخصوصيتك .
و هناك ميزات عديدة يا حبذا لو تكتشفها بنفسك، دعك من تلك الاضافات على المتصفحات و جرب برنامج TunnelBear  الاسطوري.

2# Windscribe

برنامج Windscribe لا يقل شانن عن البرنامج الاول فان كان الاول أمن فهذا سوبر أمن فبالاضافة الى انه يلتزم بحماية خصوصيتك كما انه يوفر حماية تمامة لجهازك مجانا باستعمال خوادم كثيرة التي تعطيك حرية اكبر و فلاولئك الذين فقدوا كلمات سر حسابهم حتى و ان بعد استعادتها فانه لا يتم تسريب البيانات (المواقع التي تمت زيارتها، الاي بي، المكان...الخ) حتى و ان كان الشخصن هو نفسه.
النسخة المدفوع تعطيك 10GB انترنت مجانية لمدة شهر و الكثير فلابد ان الامر يزيدك تشويقا، حسنا! تفضل.

3# Hotspot Shield Free

برنامج Hotspot Shield Free هو ثالث تصنيف لدينا في افضل و اقوى برامج الـ VPN، فان كنت تستعمل وايفاي عمومي فهذا البرنامج سبيلك لحماية بياناتك و خصوصيتك، مثل البرنامجين الذين بالاعلى فان له نسخة مدفوعة لكن النسخة المجانية محدودة اكثر ففي المجانية محدود عليك عدد الدول التي تتصل بها، فتستطيع بالنسخة المجانية حماية مايصل الى خمسة اجهزة في ان واحد.
و كما بين مسؤولوا الشركة عن النسخة  المجانية و بعد اتهام الشركة بانها تقوم باعادة توجيه حركات المرور الى شركاء اعلاناتها ان برنامج Hotspot Shield صحيح انه ممول من طرف الاعلانات الا انه لا يتم اعتراض حركات المرور و اكدوا ايضا على اٌََن حماية المستخدمين هي الاولوية القصوى.

#4 Speedify

و كما يوحي اسمه فانه و الى جانب التشفير الذي يقوم به يجب ان يبقى الاتصال بالانترنت سريع بل اسرع ما يمكن و لهذه الخدمة يجب استخدام جميع الاتصالات بالانترنت المتاحة للحصول على افضل اداء ممكن فان كان لديك اتصال برابط ارضي Ethernet يتم جمع بـ 4G او 3G و حتى ان كان لديك اتصال واحد فان الشركة تدعي على ان توربينات الشحن سوف تساعد في تسريع الامور.
ففي العرض المجاني ستحصل في الشهر الاول على 1 غيغابيت، كما اثبتت الاختبارات ان عمل البرنامج ايجابي في تسريع الانترنت.

#5 ProtonVPN Free

برنامج ProtonVPN Free لا يفرض تدفق محدد للانترنت مثل البرامج السابقة و يفرض قيود على النسخة المجانية بطبيعة الحال، فتلك القيود التي على النسخة المجانية فماهي الا لتحفيزك على الترقية لكن و مع الاسف التقييد قد ضاق مع ProtonVPN فيمكنك استعماله لجهاز واحد، ثلاثة اماكن فقط، و المستخدمون الذي ارقوا حسابهم فان لهم الاولوية في الحصول على سرعة تدفق الانترنت، لا يدعم P2P (تلك التي تستعملها برامج التورنت) فالى جانب مساوءه هناك محاسن و هي تلك االسياسة الصارمة التي تزيد من الحماية اكثر، و كما يوضح الموقع الرسمي فانه يقوم بتشفير بياناتك بتمريرها مع الانفاق المشفر (الخوادم) و الامان المتقدم للبرنامج يمنع المهاجم من التنصت على اتصالك و بطبيعة الحال الوصول الى مواقع الويب التي يتم حظرها في بلدك.
تحميل ProtonVPN Free مجانا.

#6 Hide.me

يقدم لك برنامج Hide.me اثنان جيجا بايت من البيانات شهريا للعب بها.
لكن يمكنك فقط توصيل جهاز واحد كحد أقصى ، وتقتصر على ثلاثة اماكن للخوادم (سنغافورة وكندا وهولندا) بدلاً من المواقع الثلاثين التي تكون في النسخة المدفوعة، و الجانب الايجابي و الجميل ان برنامج Hide.me لا يحتفظ بسجلات المستخدمين ولا يخزن بياناتهم، لذلك لن يعطي أي بيانات إلى أطراف ثالثة (ببساطة لأنه ليس لديه أي بيانات لتمريرها).

يمكنك الحصول على البرنامج لنظامي التشغيل Windows و Mac و Android و iOS ، بالإضافة إلى دعم فني على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع (وهو متوفر حتى للمستخدمين المجانيين). فهذا هو العرض المجاني الأكثر متانة والذي يحاول الحفاظ على خصوصيتك ، دون قيود كثيرة.
تحميل برنامج Hide.me مجانا.

#7 SurfEasy - متصفح اوبرا

SurfEasy هوVPN مجاني مقره كندا من نفس المنظمة المسؤولة عن متصفح الويب Opera ، وهي في الواقع الخدمة التي تم تضمينها داخل Opera باعتبارها VPN مدمج.
هناك عروض مدفوعة ومجانية ، مع هذا الأخير لا يحد من كمية الأجهزة التي يمكنك استخدامها - يمكن للمستخدمين مجانًا ربط خمسة أجهزة بحد أقصى في وقت واحد ، تمامًا مثل المشتركين مدفوع الأجر. يمكنك أيضًا الحصول على 1000 خادم عبر 25 بلدًا ، الأداء قوي بما فيه الكفاية ، اما سرغة الانترنت فلاباس بها الا انها تتباطا كلما ابتعد مكان الخادم.
تحميل متصفح Opera لمجانا.


و هناك العديد من برامج الـ VPN الاخرى المجانية التي لا تقل شاننا عن ما ذُكر في هذا الموضوع كبرنامج PrivateTunnel الذي تحدثنا عنه في شرح: اقوى برنامج VPN سريع و مجاني 100%.
 و برنامج Betternet (كاضافة على المتصفح او برنامج)  و ايضا برنامج Avira Phantom VPN و هناك العديد و كما ترى انها دائما تضع قيود لك كمستخدم لكي تحفزك على اقتناء المدفوعة.
و نحن هنا رتبناها على اقله قيودا و اكثرهم امانا و حماية و سرعة تدفق البيانات فانا لا يمكنني ان اتخيل ان تتاجر الشركة ببياناتي كمستخدم لهذا قمت بعمل هذا الموضوع و اما البرنامج الذي أعجبني لما يوفره من مميزات هو TunnelBear .
انا بريء تمام في اساءة استخدام ماهو مذكور في هذا الموضوع 😊
فلاولئك الذي يحبون الحرية و التخفي فيما يفعلون فاصبح بامكانهم الحصول على VPN بدون دفع و لا حتى فلس واحد.

ليست هناك تعليقات

–>