كيفية تحديث نسخة جهاز الاندرويد الى نسخة مارشميلو Marshmallow

كيفية تحديث نسخة جهاز الاندرويد الى نسخة مارشميلو Marshmallow

شارك مع اصدقائك:

على حسب ما صُرح به فان اندرويد 6.0 هو اسرع نظام تشغيل حتى الان، مقارنة باندرويد 5.x لولبوب Lolipop.
و جاءت المعلومات لتوضح  أن المستخدمين الذين لديهم هواتف ذكية وأجهزة لوحية Android مثل Samsung و LG و HTC و Sony و Nexus يعملون حاليا على نظام التشغيل 6.0 Marshmallow.

كيفية تحديث نسخة جهاز الاندرويد الى نسخة مارشميوا Marshmallow

مما يثبت على ان نسخة الاندرويد مارشميلوا سوبر، و في هذا الموضوع ساشرح طرق ترقية جهازك الاندرويد الى Marshmallow .
  1. طريقة الـ OTA
  2. طريقة البرنامج البائع
في حالة الترقية من الـ Lollipop إلى Marshmallow  لا يمكن ان اضمن لك عدم فقدان بيناتك (جهات الاتصال و الصور و الرسائل و غيرها من الملفات الصورية و الفيديوهات) لهذا سنسبق خطوة ترقية نظام الاندرويد من الـ Lollipop إلى Marshmallow  باخذ نسخة احتباطية من نظام الاندرويد الخاص بك.

اخذ نسخة احتياطي للاندرويد قبل التحديث الى Marshmallow

لحماية بياناتك الثمينة من الفقدان للأسف أثناء الترقية ، يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
على الرغم من ان هذه المرحلة مضجرة لكن لسلامة بيناتك عليك ان تكون جادًا عند قيامك بخطوات اخذ نسخة احتياطية من جهاز الاندرويد خاص بك.
لعمل نسخة احتياطية لنظامك الاندرويد سنستعمل برنامج EaseUS MobiSaver for Android.
  1. قم بتوصيل جهاز الاندرويد الخاص بك بجهاز الكومبيوتر
  2. اذهب الى موقع EaseUS MobiSaver for Android الرسمي و قم بتحميله و تثبيه على الويندوز
  3. قم بتشغيل برنامج EaseUS MobiSaver for Android ليمسح بياناتك على الاندرويد
  4. بعد الانتهاء من مسح البيانات قم بحفظها على جهاز الكومبيوتر
 مع النسخة الاحتياطية المحفوظة في جهازك يمكن ان ننطلق الان في تحديث الاندرويد Lollipop 6.0 الى Marshmallow بدون الخوف من خسارة بياناتك، هنا ستجد طريقتين لتحديث نظام الاندرويد الخاص بك الى اخر اصدار من النظام.

طريقة OTA لتحديث نظام الاندرويد الى مارشميلو عن طريق WIFI

  1. افتح الاعدادات على الهاتف الخاص بك
  2. ابحث عن خيار "حول الهاتف او About phone" و في الغالب ستكون اخر خيار و من هناك انقر على "تحديث النظام  او Software update " ليبدا في البحث عن اخر نسخة من نظام الاندرويد (نظام Marshmallow ) و يقوم يتحميله (ستحتاج الى خدمة اتصال انترنت وايفاي و يُفضل ان تكون سريعة بما يكفي، كما ينصح ترك الجهاز حتى ينهي العملية).
  3. بعد التحميل، هاتفك سيعاد تشعيله و سيتم مباشرة تثبيت النظام الجديد (مارشميلوا Marshmallow) و الدخول اليه.
ترقية نظام الاندرويد الى نظام المارشميلوا Marshmallow
هناك بعض الهواتف مثل Galaxy S6 edge سامسونغ التي تعطيك خيارات اضافية، عند ضغطك على "تحديث النظام Software Update" من بين هذه الخيارات:
2- التحقق يدويًا من التحديث.
1- تشغيل / إيقاف التحديث التلقائي. إذا تم تشغيل هذا الخيار ، فسيتم تنزيل التحديث تلقائيًا. ثم يتم تذكيرك ما إذا كنت تريد تطبيق تحديث Android Marshmallow 6.0 بمجرد تنزيله بالكامل.

3- استخدم Wi-Fi فقط لتنزيل تحديث النظام. هذا أمر مهم لأن حجم ملف تحديث Android Marshmallow 6.0 عادة ما يكون قريبًا من 1 غيغابايت. ما لم يكن لديك بيانات انترنت غير محدودة للهاتف المحمول الخاص بك، يجب عليك تفعيل هذا الخيار(يتم تشغيله افتراضيًا) لتجنب استنفاد حصتك من بيانات الجوال عن طريق تحديث النظام.

احصل على تحديث Android Marshmallow 6.0 لجهازك من كمبيوتر شخصي باستخدام برنامج البائع

يقدم معظم موردي Android (برنامج البائع: برنامج تابع للشركة المصنعة لهاتفك) برامج سطح المكتب التي تسمح لك بالتحقق من نظام الاندرويد وتحديثه.

لذلك ، إذا كانت الشركة المصنّعة للجهاز توفر هذه البرامج ، فيمكنك الحصول على تحديث Android Marshmallow 6.0 لجهازك من كمبيوتر شخصي.

فيما يلي قائمة ببرامج الكمبيوتر من مختلف موردي Android. يمكنك استخدامها لتحديث Android Marshmallow 6.0 لجهازك من كمبيوتر شخصي.
  • Kies 3 (أو SmartSwitch ) لأجهزة اندرويد سامسونغ يدعم الويندوز و الماك. الرجاء عدم الخلط بين برامج SmartSwitch PC وتطبيق SmartSwitch على أجهزة Android.
  • LG Bridge لأجهزة LG يدعم الويندوز و الماك.
  • Motorola Device Manager لاجهزة اندرويد موتورولا يدعم Windows و Mac .
  • HiSuite لأجهزة Huaiwei هواوي اندرويد. يدعم Windows فقط.
  • PC Companion لأجهزة Sony سوني اندرويد. يدعم Windows فقط.
يرجى ملاحظة أنك تحتاج إلى توصيل جهازك بالكمبيوتر الشخصي مع البرنامج مثبت من خلال كابل USB. ثم يمكنك التحقق من التحديث. بعض البرامج تقوم بالتحديث التلقائي، على سبيل المثال ، SmartSwitch.

إن تحديث Android Marshmallow 6.0 الذي تحصل عليه من خلال احد البرامج المذكورة اعلاه في الغالب هو نفسه الذي تحصل عليه عن طريق OTA. و يتم الاحتفاظ بجميع الإعدادات والبيانات والتطبيقات.

يرجى ملاحظة أن جميع البرامج التي تحدثنا عنها هي ملكية خاصة وتعمل على الاجهزة التابعة لها فقط. على سبيل المثال ، لا يعمل برنامج SamrtSwitch PC إلا مع أجهزة Samsung ، وليس على أجهزة LG.

هناك ايضا طريقة صورة المصنع Image factory و التي لم اذكرها لما فيها من خطورة على جهازك فان لم تكن لديك خبرة في مجال البرمجيات فلا داعي لان تجربها، مفهوما عموما تنصيب برنامج الاندرويد الـ SDK (المحاكي) المقدم من شركة اندرويد و تحمل من خلاله بتحميل نسخة المطابقة من الاندرويد لجهازك و من خلاله و عن طريق USB تقوم بالاتصال بجهازك و انطلاقا من كل هذا تقوم بتحديث نسخة الاندرويد الى مارشميلوا، فمطوري يعلمون عن ماذا اتحدث.
و لكن كما قلت الطريقة صعبة و لا ينصح بالقيام بها، كان هذا كل شيء ليومنا هذا و بالتوفيق في تحديثك نظام الاندرويد.

ليست هناك تعليقات

–>