الأحد، 31 يوليو، 2016

كيفية تصفية نتائج البحث من المحتوى الاباحي

بسم الله الرحمان الرحيم،
في ظل الطوفان الهائل الذي نواجهه من محتوى اباحي مواقع، صور، فيديوهات و الكثير من الامور الخطيرة التي تستهدفنا نحن كمسلمون فالامر لم يتوقف هنا بل زاد الاقبال على هذه المواقع لاسباب نذكر منها غياب الرقابة، فكل ماعليك فعله حجب هذه المواقع و قد سبق و كان لنا موضوع بعنوان الطريقة المضمونة لحجب المواقع الاباحية من جميع المتصفحات كان هذا الموضوع لاصحاب الويندوز اما لاصحاب اللينكس فاليكم هذا الموضوع كيفية حجب المواقع الاباحية على لينكس بتغيير DNS.
و لكن ماذا بشان نتائج البحث؟ فايضا النتائج يجب تصفيتها و اعطاءها اهمية لان الصور ايضا تعتبر نتائج و لهذا في هذا الدرس اردت مشاركتكم طريقة تصفية نتائج البحث من المحتوى الاباحي.

 تصفية نتائج البحث من المحتوى الاباحي


1# نبدا الحديث مع جوجل Google

لتوفير نتائج بحث ملائمة و خالية من المحتوى الاباحي على جوجل علينا تشغيل ميزة البحث الامن .
و ذلك بالدخول الى اعدادت البحث من هنا و من ثم حدد تشغيل البحث الامن و اضغط على غلق البحث الأمن .

تشغيل فلاتر البحث الامن جوجل


سيطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك في جوجل قم بالتسجيل و من ثم اضغط على غلق البحث الامن انتظر قليلا، بعد الانتهاء من غلق البحث الامن سيكون لديك تصفية نتائج مشددة على جوجل و الكرات الملونة التي تظهر اعلى نتائج البحث دليل على ان البحث الأمن مغلق.

غلق البحث الامن على جوجل Google


2# منع المحتوى الغير ملائم على اليوتيوب Youtube

ادخل الى اليوتيوب انزل الى الأسفل ستجد تشغيل تقييد المحتوى قم بتشغيله.
تقييد المحتوى على يوتيوب youtube
بعد ذلك اضغط على تأمين وضع تقييد المحتوى على هذا المتصفح.


تامين وضع تقييد المحتوى على يوتيوب

 سيطلب منك اعدة تسجيل الدخول الى حسابك على جوجل قم باعادة التسجيل ليتم تشغيل البحث الامن على يوتيوب.

3# تصفية نتائج البحث على محرك البحث بينج Bing

يقدم بينج نتائج خالية من المحتوى الاباحي وهذا حسب المنطقة التي تتمركز بها، فان لم يكن كذلك يمكنك تشغيل البحث الامن من خلال ضبط اعدادت محرك البحث بينج.  

اذ كنت تستعمل محرك بحث أخر ستجد البحث الامن في اعدادت الموقع كل ماعليك تشغيله ليتم تصفية نتائج البحث، الى هنا وصلنا الى نهاية هذا المقال و الذي تمحور حول كيفية منع ظهور النتائج الاباحية على محركات البحث لاتنسى  أخي الزائر مشاركة المقال ليستفيد غيرك.