كيفية نشر مواضيع مدونتك تلقائيا على تويتر

كيفية نشر مواضيع مدونتك تلقائيا على تويتر

شارك مع اصدقائك:

بسم الله الرحمان الرحيم،
تويتر من المواقع الاجتماعية الكبيرة التي تمثل الطريقة المثلى للحصول على المزيد من الزوار  لمدونتك و الذي من خلاله ستحصل على المزيد من الـ Trafic و التي تعتبر خطوة مهمة ستساهم في تصدر نتائج البحث، في هذا المقال ساريكم طريقة نشر مواضيع مدونتك تلقائيا على التويتر.


موقع IFTTT لنشر مواضيع مدونتك تلقائيا على التويتر

IFTTT هي خدمة مجانية على انترنت التي تسمح لك بربط وتنظيم حساباتك المختلفة في مكان واحد فقط نبدأ على بركة الله في شرح الطريقة.

1# انشاء حساب على موقع IFTTT

أول شيء تقوم به هو انشاء حساب جديد بالذهاب الى الموقع من هنا و ملأ البيانات


بعد انشاء حساب جديد ستظهر لك صفحة تطلب منك الضغط على THIS و من ثم ضغط على THEN اضغط عليهما و أكمل الخطوة بضغط على CONTINUE بعد انهاء المرحلة الاولى ستظهر لك صفحة اخرى تطلب منك اختيار القنوات التي تهمك قم بتحديد 3 او اكثر و انهي هذه المرحلة بCONTINUE.

#2 انشاء Recipe جديد

المراحل التي سبقت كانت مجرد بداية، الان الصفحة التي امامك هي لوحة التحكم الخاصة بحسابك نقوم بالولوج الى My Recipes و من ثم اضغط على Create a Recipe


3# اكمال اعدادت Recipe اولا This

الان امامك جملة IF THIS THEN THAT اضغط على THIS بعد ذلك ابحث عن بلوجر Blogger و اضغط عليه

اﻷن يطلب منك عمل Connect لبلوجر قم بضغط على Connect تظهر لك نافذة جديدة تطلب من اعطاء صلاحية الدخول الموقع الى حسابك بعد معاينة المعلومات التي ادخلتها للموقع قم بضغط على موافق  Accept 


و اخيرا حدد المدونة المراد عمل نشر تلقائي لمواضيعها الجديدة على تويتر و اضغط على Update



ستظهر لك رسالة تؤكد لك نجاح عملية Connection مع بلوجر "Blogger is connected successfully"  الان المرحلة التي تليها هي اختيار Trigger بما اننا نريد نشر جميع المشاركات الجديدة نختار "Any New Posts" و الشروع في المرحلة الثالثة.

#4 اكمال اعدادت Recipe ثانيا That

الى حد الأن اكملنا  This الأن الى That اضغط على Create Trigger للبدأ


و من ثم اضغط على الرابط That


بعد ضغط على That تظهر لك مجموعة كبيرة من المواقع التي تستطيع اختيارها لنشر مواضيع مدونتك عليها تلقائيا، بما أن درسنا لهذا اليوم عن تويتر نبحث عن Twitter و نضغط عليه.

و من ثم مثل الخطوة الأول يجب عمل Connection لتويتر و اعطاء صلاحية دخول الموقع على حسابك الخطوة التي تليها هي Choose an Action منها تختار طريقة نشر تغريداتك سواءا مرفقة مع الصور او او 
المهم سنختار Post a Tweet 

الصفحة التي تليها هي عبارة عن اختيار الشكل الذي ستظهر عليه تغريداتك سواء العنوان او الصورة او وصف قصير الخ نحن سنختار العنوان و الرابط Post Title Post Url.


الأن الى الخطوة الاخيرة و التي تنتهي بضغط على Create Recipe ^_^ 


في الاخير فان اي مشاركة جديدة على مدونتك ستنشر تلقائيا على حسابك في تويتر عنوان التدوينة + رابط المقال طريقة سهلة و بسيطة و لاتستغرق الكثير من الوقت، كما أنه يمكنك وقف عملية النشر او ايقافها مؤقتا و كذلك اعادة تنشيطها.
الى هنا وصلت الى نهاية هذا المقال الذي أملي ان يكون مفيد لك لا تنسى متابعتي على مواقع التواصل الاجتماعي فيسوك، تويتر، ڨوڨل+
–>