جوجل اوقفت دعم كروم للاصدار 32 بت لينكس ،أوبنتو 12.04، وديبيان 7

جوجل اوقفت دعم كروم للاصدار 32 بت لينكس ،أوبنتو 12.04، وديبيان 7

شارك مع اصدقائك:

بسم الله الرحمان الرحيم :

نحن جميعا نتفق ان 64 بت افضل من 32 بت و الانتقال من 32 بت الى 64 بت قد يسبب مشاكل لان برامج و تعريفات 32 bit غير مماثلة لـ 64 bit بدون الدخول الى التفاصيل جوجل Google  سوف تعطي لمستخدمي جنو/لينكس دفعة قوية و هذا بعد وقفها دعم كروم لتوزيعات لينكس 32 بت و حدث هذا في مارس 2016 .



صرح  Dirk Pranke في مجموعة  Chromium-dev أنه :
لتوفير افضل تجربة للاصدارات لينكس الاكثر استخداما نحن سوف ننهي دعم جوجل كروم على 32 bit لينكس linux، اوبنتو  Ubuntu Precise (12.04) و ديبيان  Debian 7 في اوائل شهر مارس 2016 ، سيواصل جوجل كروم Google Chrome العمل على هذه المنصات لكن لن تكون هناك تحديثات و اصلاحات امنية ، و نحن عازمون على مواصلة دعم Chromium في اصدارات 32 بت  فاذ كنت تستخدم اصدار 32 bit فنحن نوصي الى الترقية 



إذا كنت مثلي لا تزال تستخدم نسخة 32-بت من توزيعة لينكس، ربما يجب عليك الترقية إلى إصدار 64 بت و لكن ماذا لو لم تستطع القيام بذلك او حتى لا تريد القيام به  ؟


لا تقلق هناك نسخة اخرى تدعى chromium يمكنك تثبيتها من مستودعات برامج لينكس مفتوحة المصدر ، المتصفح chromium (مفتوح المصدر)  ستقوم جوجل بدعمه ( تحديثات + اصلاحات امنية ) و ستتلقى تحديثات ، تقريبا هو مشابه لجوجل كروم .
و يمكنك استخدام متصفحات اخرى مثل موزيلا فايرفوكس، و كما قال Pranke :كروم لن تتوقف فجأة عن العمل في اصدار 32 bit، ولكنها لن تتلقى تحديثات أمنية و لهذا لا ينبغي الاستمرار في استخدام كروم، 2016 الموعد النهائي مارس.


كل هذا الحديث مجرد علامة على التقدم و التطور، اوصي باستخدم اصدار 64 بايت من اصدارات لينكس و لكن  لا يزال بإمكانك الاستمرار في استخدام إصدار 32 بت،  و ستستمر Google في  دعم Chromium الى حد ما ، وتذكر انه لم يتم وقف جوجل كروم google chrome عن العمل و لكن لامانك و سلامة جهازك نوصي الى عدم استعماله .

–>