الاكليبس ضد اندرويد استوديو - من هو الافضل

الاكليبس ضد اندرويد استوديو - من هو الافضل

شارك مع اصدقائك:

بسم الله الرحمان الرحيم :
برمجة تطبيقات الاندرويد من الامور التي يتسابق اليها الكثير من الاشخاص في أيامنا  هذه ، في البداية قبل الدخول الى عالم برمجة تطبيقات الاندرويد لابد من تهيئة البيئة المناسبة للعمل فبها و هذه البيئة تتمثل في :
  1. Java SE JDK
  2. ANDROID SDK
  3. Android Studio او Eclipse
فكلها متاحة للجميع و يمكن الحصول عليها من المواقع الرسمية لها ، ما عدا الاداة الاخيرة و التي فيها اشكالية و تتمثل في البرنامج المناسب لتشغيل بيئة الاندرويد فالسؤال المطروح هنا.

 ما هو البرنامج الافضل لتشغيل بيئة الاندرويد ؟




كما نعلم ان هناك برنامجين يقترحهم الموقع الرسمي للاندرويد Eclipse و Android Studio فعليك توخي الحذر في الاختيار ، و هذه بضعة اسطر ترشدك الى الاختيار الصحيح .

اكليبس Eclipse أو اندرويد استوديو Android Studio


برنامج اكليبس من بين البرامج المستعملة كثيرا في البرمجة فسواءا جافا لغة سي او سي ++ ، اكليبس برنامج قديم نعم قديم بكل المعنى ما اقصده هنا انه لا ياتينا بالجديد على عكس البرامج الاخرى و حسب ما لاحظت تجده مستخدم كثيرا في شروحات القديم 2011 - 2012 و انا لا اقول بانه غير مستعمل في وقتنا الحالي .

فعندما تريد برمجة الاندرويد و انت تستخدم اكليبس لا بد من اضافة ADT Plugin معه على عكس اندرويد ستوديو .
 كما ان واجهته المستخدم غير جميل او مريحة بتاتا للبرمجة .

اندرويد ستوديو يضم واجهة تصميم جديدة ومحسنة حيث يمكنك عرض واجهة تطبيقك اما  في اكليبس، يتم استخدام "منظور" لتقديم واجهة  والإجراءات واضحة، فضلا عن توفير آليات للتفاعل مع الموارد .




اندرويد ستوديو لديه واجهة تشد المبرمج فيكمنك تغييرها الى الوان مختلفة كلون داكن او فاتح كما انه من البرامج المحسنة لبرمجة تطبيقات الاندرويد .

كما ان اضافة ملفات JAR ليس صعبا على الاندرويد ستوديو و هو أيضا سهل الاستخدام فانصح كل مبتدئ في برمجة تطبيقات الاندرويد على استعمال اندرويد استوديو .




اندرويد ستوديو تم صنع من طرف شركة Intellij و هذه الشركة من بين اهم اعمالها IDEA لربما سمعت به برنامج لبرمجة جافا و هو من برامج التي قمت بتجربتها و قد نالت اعجابي .

افضل كثيرا اندرويد ستوديو لاني بكل بساطة لا افضل الاكليبس و لهذا انصحك ببرنامج اندرويد استوديو  اذا كنت تريد احتراف برمجة تطبيقات اندرويد و حتى الشركة الرسمية للأندرويد تدعم اندرويد ستوديو .


–>