اضافات مهمة تساعدك على حماية عينيك من خطر أشعة شاشة الحاسوب

اضافات مهمة تساعدك على حماية عينيك من خطر أشعة شاشة الحاسوب

شارك مع اصدقائك:

بسم الله الرحمان الرحيم :
البقاء لمدة طويلة امام الحاسوب قد يؤثر في قوة بصرك و خاصة اذ كانت لديك مهام و امور تبقيك اكثر  امام الحاسوب فهذا الامر قد يؤدي الى اضرار بصحتك و هذا كله من الاشعة القاتلة الناجمة عن شاشة الحاسوب اذا ما هي الحلول لحماية عينيك من خطر اشعة الحاسوب؟



الحل في هذا المقال للذين يستعملون متصفحي جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس، 9 اضافات تساعدك أكثر على التقليل من خطر اشعة حاسوب و تمكنك من الحفاظ على قوة بصرك.

كيف تحمي عينيك من خطر اشعة الحاسوب على جوجل كروم

1- Night Mode Eye Guard
اذ كنت تمتلك شاشة كبيرة و تصدر ضوء صاطع عليك بهذه الاضافة ، Night Mode Eye Guard اضافة تغير صفحة الويب الى شاشة سوداء لتشغيلها اضغط عليها و لايقافها اعد الضغط عليها اعتبر هذه الاضافة أفضل من اضافة Mata لربما سمعت بها .



Night Mode Eye Guard

2- Screen Shader
هذه الاضافة لديها طريقتها الخاصة في التقليل من ضوء الشاشة على عكس الاضافات الاخرى فهي تقوم بتلوين شاشة المتصفح الى اللون البرتقال كما انها تقوم بتحديد حدة اللون حسب التوقيت في منطقتك فكلما حل الظلام كلما زادة حدة اللون و بامكانك تغيير اللون الى ما يناسب عينيك .



Screen Shader

3- Zoom Text Only
لربما صادفت ذلك الموقع الذي كتابته صغيـــــــــــــرة جدا و حتى لايمكنك قراءتها الا بصعوبة بالغة ، اضافة Zoom Text Only فائدتها حل المشكلة التي كنا نتحدث عنها ، ستقول لي ما الفائدة منها فانا لدي في متصفحي اداة للتكبير نعم كلنا لدينا ذلك لكن هذه الاضافة تقوم بتكبير النص فقط على عكس ما عندك في متصفحك ، اضافة مفيدة جدا .



Zoom Text Only

4- eyeCare - Protect your vision
كلما زادت مدة الجلوس امام الحاسوب كلما زاد الضغط على العين ، فتصبح عينينك تعب و تحتاج الى
راحة فلربما نتجاهل هذا و نكمل العمل لكن هذا خطر متواصل علينا و على صحتنا ، فاضافة eyeCare دورها تنبيهك و اعطاءك نصائح مفيدة من شانها تقليل الضغط على عينينك فلديها وقت محدد لتنبهك على ان ترتاح قليلا .




eyeCare - Protect your vision

كيف تحمي عينيك من خطر اشعة الحاسب على موزيلا فايرفوكس

 

1- Night Mode Pro
هذه الاضافة كالاضافة الاولى فهي ايضا لها نفس العمل حيث تقوم هي ايضا بتغيير خلفية الصفحة الى اللون الاسود و لون الخط الى لون فاتح مما يجعل القراءة اكثر سهولة و يقلل من اجهاد عينيك.



اضافة Night Mode Pro

2- No Small Text
No Small Text من بين الاضافات المهمة التي لابد تواجدها في متصفحك فكما تحدثنا سابقا ان هناك مواقع بها الخط صغير و غير الواضح و لهذا لابد من استعمال هذه الاضافة، فكلما ضغطت عليها كلما زاد حجم الخط، تعرف عليها اكثر.


رابط اضافة No Small Text

 3- Screen Dimmer
تلقي بظلالها على صفحة الويب لتقلل من اجهاد العين و تعطي راحة اكبر اثناء التصفح يمكنك اختيار اللون الذي يناسبك و حدة اللون كما ان التحكم فيها سهل سواءا بواسطة الماوس او اختصارات لوحة المفاتيح.



4-Black Youtube Theme
الكثير منا يستعمل يوتيوب لما يوفره من دروس تعليمية فنقضي معظم وقتنا امامه و لهذا ستحتاج الى هذه الاضافة حيث تقوم بتغيير شكل اليوتيوب الى شكل داكن من ناحية الخلفية و اللون تعرف عليها اكثر.


5- ESI Stylish
ESI Stylish اضافة غاية في الروعة تتيح لك تغيير شكل العديد من المواقع كفيس بوك، تويتر يوتيوب، فقد سبق لي و شاركتكم موضوع بعنوان كيفية تغيير شكل الفيس بوك الى شكل من اختيارك ستنبهر! اطلع على المقال لتحميل الاضافة لكل من المتصفحي كروم و فايرفوكس.

و في الاخير كانت هذه مجموعة من الاضافات للمتصفحين جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس و التي من شانها التقليل من خطر اشعة الحاسوب و الحفاظ على سلامة عينيك.
–>