إضافة أيقونات مشاركة الموضوع على المواقع الاجتماعية في بلوجر

إضافة أيقونات مشاركة الموضوع على المواقع الاجتماعية في بلوجر

شارك مع اصدقائك:

ان احد الامور التي يجب ان تهتم بها هي دعوة زوارك الى مشاركة محتوى موقعك على حساباتهم الاجتماعية و بدلا من الاحرف دع تصميم ازرار المشاركات الاجتماعية هو الذي يدعوهم.
سيفيدك: 17 طريقة لجلب زوار حقيقيين الى موقعك مجانا

اظنك تفهم قصدي فلابد من ايقونات مشاركة المجتوى على مواقع التواصل الاجتماعية ان تكون جذابة و جميلة لتغري الزائر على مشاركة مواضيعك و تدويناتك على حساباتهم، لهذا جئت و معي طريقة اضافة ايقونات المشاركات الأجتماعية بشكل جذاب و من تصميمك.
اطلع على هذا ايضا: اضافة أزرار المشاركة على مواقع التواصل الأجتماعي بشكلين مختلفين على بلوجر.

الطريقة تعتمد على طرف ثالث يهيئ لنا ازرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي و نحن نضيفها و الموقع يزيد على هذا و يساعدنا في تعقب عدد المشاركات التي قام بها زوار الموقع و هذه الطريقة افضل من الحصول على اكواد ايقونات المشاركة الاجتماعية من مكان لا نثق فيه و اضافتها بنفسك، فالطريقة الاخيرة قد تواجهك فيها مشاكل مع الاكواد او لا تظهر كما كان يجب .

إضافة أيقونات مشاركة الموضوع على مواقع الاجتماعية في بلوجر

اما الطريقة التي سنشرحها في هذا الموضوع، فمميزاتها:
  • ازرار المشاركات الاجتماعية جذابة و احترافية
  • متوافقة مع جميع المتصفحات و متجاوبة مع جميع لاجهزة 😆
  • إضافة أيقونات مشاركة الموضوع على مواقع الاجتماعية في اعلى تدوينة بلوجر او في الاسفل او عائمة على جانب المدونة و اماكن اخرى.
  • سطر واحد من الاكواد يوفر عليك المشقة
  • سهلة التركيب و سريعة التحميل
  • اضافة اكثر من شكل واحد لازرار المشاركات الاجتماعية
لنبدا في شرح طريقة تصميم و اضافة ازرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي على بلوجر.

اضافة أزرار المشاركة بشكل دائري جذابة عائمة على جانب المدونة

ففي شرحنا هذا سنختار تصميم ازرار المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائري مع عداد لعدد المشاركات التي قام بها الزوار و سنجعلها عائمة على جانب المدونة.

#1 اذهب الى موقع addthis من هنا و قم بالتسجيل فيه، عن طريق حساب جوجل او فيسبوك او الايميل.

#2 بعد التسجيل، تدخل الى حسابك و من الاعلى تختار "Tools" و تضغط على "Add New Tool" .

الخطوة الاولى انشاء اداة جديدة

#3 و اختر "Share Buttons" لنبدأ في تصميم ازرار المشاركات الاجتماعية الخاص بنا.

الخطوة الثانية البدا في تخصيص ازرار المشاركات الاجتماعية

#4 ليظهر عندك انواع مختلفة لايقونات المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي و بالجانب ستجد معاينة لكل نوع، في هذا الشرح ساختار "Floating" و الذي هو اختيار "الجانبي العائم"، بعد الاختيار تضغط على "Continue".

ايقونات المشاركات الاجتماعية عائمة جانبية

#5 الان سنختار اي المواقع الاجتماعية التي نضيفها في الاداة، افتراضيا موقع addthis يقوم باضافة مايراه مناسبا و هذا ما يوصى به و بطبيعة الحال يمكنك اضافة و حذف ما تريد بالضغط على "Select By You" و تضغط على "Add more service" و تضيف ما تشاء "WhatsApp" او "Google plus" مثلا و يمكنك اعادة ترتيب الخدمات بالضغط و السحب.

فيسبوك و تويتر و غيرها من ماقع المشاركات الاجتماعية

#6 من الاعلى نذهب الى الاعدادات التي بعدها و نغير قيمة "Rounded Corner"، اعطيتها هنا القيمة الكاملة حتى تصبح الايقونات دئرية الشكل و العكس لاظهار الايقونات مربعة الشكل.

ايقونات المشاركات الاجتماعية دائرية جذابة

#7 و لتغيير مكان ظهور ايقونات المشاركات الاجتماعية سواءا على اليمين او اليسار في الحواسيب و في الاعلى او الاسفل بالنسبة للهواتف الذكية تذهب الى "Position" و ساغير "on Desktop" الى "Right" اليمين و "on Mobile" الى "Bottom" الاسفل .
تغيير مكان ايقونات المشاركات الاجتماعية

#8 هناك خيارات كثيرة عليك تجربتها كتغيير الالوان الى الاسود و الابيض و غيرها من الاعدادات التي يا حبذا لو تضبطها على حسب مظهر موقعك، و مدامت الخيارات التي تغيرها تظهر في المعاينة مباشرة فان الامر الان يرجع اليك، كما قلت يمكنك معاينة ما تُصمم على كل من الهاتف و الحاسوب.

ازرار المشاركات الاجتماعية متجاوبة مع جميع الاجهزة

#9 بعد الانتهاء و التاكد من جاهزية تصميمك، تضغط من الاسفل على "Activate Tool" لياخذك الى صفحة جديدة بها ادواتك التي قمت بتصميمها و ستجد هناك اداة الـ "Floating" التي انشاناها.

تفعيل اداة المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي

#10 الان نضغط من الاعلى على "Get The Code" و نفعل خاصية "Code Only View" و ننسخ كود الجافا سكريبت المعطى لنا.

كود ازرار المشاركات الاجتماعية

#11 بعد حصولنا على الكود تذهب الى قالب المدونة و نضغط على "تعديل html" و بالضغط على  CTRL + F نبحث عن الوسم  </body> و نضيف اعلاه مباشرة الكود الذي نسخناه قبل قليل.

اضافة كود ايقونات المشاركات الاجتماعية الى قالب لوجر

#11 قم بحفظ تعديلات القالب و عاين المدونة و نسبة نجاح هذه الطريقة في اضافة ايقونات المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي اُقدرها بـنسبة 99%.

ازرار المشاركات الاجتماعية جانبية عائمة على مدونات بلوجر


هناك اشكال و انواع اخرى من ازرار المشاركة الاجتماعية (الخطوة الرابعة) ستجد تلك التي فوق مواضيع بلوجر و اخرى اسفلها و غيرها و الجميل في الامر هو انك باضافة كود واحد فان ايقونات المشاركات الاجتماعية ستتخذ المكان الذي حددته من حسابك على addthis و ايضا يمكنك العودة و تغيير تصميمك ليتم تجديده مباشرة على مدونتك بدون تغيير الكود و ايضا يمكنك اضافة اكثر من شكل من ازرار المشاركات الاجتماعية.

هناك مواقع اخرى تقدم مثل هذه الخدمات لكن بعضها يفرض سياسة تقوم على نقل البيانات المجمعة من موقعك الى طرف ثالث لكن موقع addthis لا يقوم بمثل الامر الا انه يُجمع البيانات لك للتتابعها، اما بالنسبة لاولئك الذين يبحثون عن طريقة اضافة ازرار المشاركات الاجتماعية فوق كل صورة فالموقع يوفر هذه الخدمة يمكنك ان تختارها من (أنواع الادوات) و تتمم الخطوات كما قمنا بها.

ليست هناك تعليقات

–>