كل ما تريد ان تعرفه عن سامسونج جالكسي S7

كل ما تريد ان تعرفه عن سامسونج جالكسي S7

شارك مع اصدقائك:

بعد أن خيب سامسونج جالاكسي إس 6 آمال بعض المستخدمين بسبب عيوبه الصغيرة، يبدو أن كوريا قد سمعت بذلك و عادة بجهاز Galaxy S7 محسّن بشكل اكبر (منفذ microSD ، مضاد للماء ، و بدون بطارية قابلة للإزالة).

ابعاد الشاشة 142.4 x 69.6 x 7.9 mm
الوزن 152 g
شاشة قطرية
5.1 بوصة
اطوال الشاشة 2560 * 1440
السعر على امازون حوالي 257 اورو و 249 دولار
السعر يختلف في الدول العربية  يقدر بـ 94000 DA

عرض مميزات سامسونج جلاكسي 7

يمتاز Samsung Galaxy S7 بوضوح عالي يقدر بـ5.1 بوصة و 2560 × 1440 WQHD مما يجعله ذو دقة مريحة تبلغ 576 نقطة في البوصة.
تُقدر الرام Ram في سامسونج جالكسي 7 بـ 4 Go اما البروسيسور Processor فهناك مجموعتين كل مجموعة هي رباعية المعالجات فالاولى ARM Cortex-A53 بسرعة 1.6 جيجاهرتز و المجموعة الثانية من 4 معالجات ايضا من نوع Exynos M1 سجلت بسرعة 2.3 GHz جيجاهرتز، اما بالنسبة الى  الذاكرة الداخلية فمساحتها 32 جيجابايت.

مميزات هاتف سامسونغ جلاكسي s7

ترتفع طاقة البطارية إلى 3000 ملي أمبير في الساعة ، في حين أن GS7 هي أول هاتف في العلامة التجارية سيخرج مباشرة تحت Android 6.0 Marshmallow.
يتضمن الاتصال Wi-Fi و Bluetooth 4.1 و NFC و 4G LTE (cat 12/13 to 600/150 Mb / s). سمة أخرى أعجبتني هي مقاومة الماء والغبار (معيار IP68).
NFC هي تقنية إتصال لاسلكية تعمل بتردد 13.56 ميغاهرتز وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت.

معيار IP68 هو عبارة عن معيار وضعته اللجنة الكهروتقنية الدولية المعروفة اختصاراً باسم IEC وذلك بهدف توعية المستهلكين عن مدى حماية الأجهزة الإلكترونية مثل مدى مقاومتها للماء والغبار.
تم إطلاق Samsung Galaxy S7 بسعر إرشادي قدره 699 يورو.

الشكل و التصميم

لقد غيرت سامسونج نوعًا ما من مقدمة الهاتف و قللة في الطول والعرض كما تبدوا الحواف أقل كثافة مما جعله مرهف و استعماله اسهل بيد واحدة.

شكل و تصميم Galaxy S7


ما زال ناعم الملمس، لم يتم تغييرالازرار على الجوانب. يقع زر إلغاء القفل تحت إبهام اليد دون مشكلة ، ولكن مفاتيح الصوت ، على الحافة المقابلة ، تتطلب المزيد من الجمباز ليتم تشغيلها بنفس اليد 😁.
لم تعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة على عكس ما كانت تعانيه الهواتف الذكية سنة 2015 فبعد تسجيل فيديو 15 دقيقة بجودة 4K لم تتجاوز درجة الحرارة 33 درجة مئوية على السطح. هذه النتيجة مماثلة بعد عدة دقائق من لعب العاب كبيرة. انجاز جميل.

و لا ننسى سطوع GS7 الذي شدة ضوء شاشته تسمح لك بالقراءة في ضوء الشمس المباشر و مقارنة بـ GS6 edge و GS7 edge و Nexus 6P و iPhone 6S فان الانعكاسات الضوئية ليست بالمشكلة بعد الان، نظرًا لأننا نلاحظ معدل الانعكاس الضوئي بنسبة 7٪ فقط .

لحسن الحظ ، يزن GS7 بشكل افتراضي 32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية (قابلة للتوسعة) ، لأن النظام يزن حوالي 8 جيجا بايت ، مما يترك أكثر بقليل 25 غيغابايت للمستخدم.
وبصرف النظر عن تطبيقات سامسونج الخاصة.

اندرويد مارشميوا على Samsung Galaxy S7

كما نجد أيضًا الميزات الجديدة المضمنة في Android 6 ، مثل الإدارة المتقدمة  والتي تعمل على تحسين استهلاك الطاقة. تُضم سامسونج ايضا ميزات اخرى متقدمة ، ومن بينها خيارات متعلقة بلقطات الشاشة ، والاستجابة التلقائية للمكالمة عندما يتم تقريب الهاتف للأذن و كذلك ميزة تقليل تأثير اللعبة على استهلاك الطاقة و امكانية تصوير الشاشة فيديو.

وعموما ، فإن سلوك هاتفGalaxy S7 لا يعاني من أي شكاوى. كل شيء فوري، دون تأخر أو بطء في الوقت المناسب بمساعده 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يمكن توفير القوة اللازمة لجميع الاستخدامات.

تشغيل مقاطع الفيديو على شاشة GS7 بشكل ممتاز و اداء سريع و سلس حتى في الوضوح العالي Full HD ، دون حدوث أي عوائق.
ما زال هناك اسف لأن مشغل Samsung يتغاضى دائمًا عن بعض التنسيقات مثل AVI ، ولكن تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية يحل المشكلة.

تشغيل الالعاب على سامسونج جلاكسي اس 7

اما بنسبة لتشغيل الالعاب فان الجرافيك Mali-T880 MP12 و المعالجات تخلق أفضل منصات الألعاب المتنقلة.
فيمكنك تشغيل العاب مثل Real Racing 3 أو Dead Trigger 2 بسلاسة ملحوظة للغاية ومستوى عالي من الدقة.
أداء يصل إلى التوقعات و لكن لا يزال سامسونج جلاكسي s7 يعاني من جانب سلبي صغير حيث يتغير شكل لون الشاشة عند إطلاق اللعبة ، ويعرض ألوان قليلة التشبيع. لكن هذا لا يمنع اللعب.

التصوير باستعمال هاتف سامسونج جلاكسي اس 7

بالنسبة لكاميرا هاتف GS7 فتمتاز بجهاز استشعار بدقة 12.2 ميجابكسلMpx ، مع فتحة f / 1.7 مثبتة ونظام التركيز المزدوج Pixel AF. هذا الأخير يجلب ميزة جديدة من الاستجابة السريعة في التصوير.
في الواقع ، GS7 هو أسرع هاتف ذكي يركز عليه.فلا تتباطا  معالجات الصور باي شكل كان مما يعطي وصور حادة.

من حيث جودة الصورة ، فإن GS7 أسوأ قليلاً من سلفه. لا تقلق كثيرا.
في الحقيقة الصور أقل من الطبيعي بسبب فقدان التفاصيل في التصوير.و هذه الخسارة لن تكون واضحة، ولكن المناطق المظلمة مسدودة قليلاً.
الا انه يتم تحقيق تقدم كبير في الصور ذات الإضاءة المنخفضة، الصورة التي امامك لم اقم بضغطها لكي لا تفقد جودتها يمكنك ان تلاحظ و تحكم بنفسك و لا ضرر في ان تعطينا رايك.


نقاط القوة و نقاط الضعف

نقاط الضعفنقاط القوة
تفاصيل أقل قليلا في الصورة مقارنة بـ GS6لمسات مثالية
المساحة التي يشغلها النظام (ما تقرب من 8 GB)قوة في الاداء
البطارية غير قابلة للنقل او النزعتناسق و تناسب الشاشة

التركيز على سرعة الاداء و دقة الاظهار

توفير منفذ microSD

 جودة الصورة جيدة جدا

 مقاوم للماء و الغبار (IP68)

ليست هناك تعليقات

–>