3 استراتيجيات اثبتت فعاليتها في زيادة ارباح ادسنس

3 استراتيجيات اثبتت فعاليتها في زيادة ارباح ادسنس

شارك مع اصدقائك:

هذا المقال قد تم اغلاقه ...
حكم الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس الإعلاني
نظرا لقلة الدعم الذي يقدمه المستخدم العربي فقد راينا الكثير من المدونات والمنتديات قد اغلقت ... وذلك لعدة اسباب اخرى منطقية نذكر منها :
  • المواضيع التافهة التي يبحث عنها المستخدم العربي
  • عقلية المستخدم العربي في النقد الهدام
  • توجهات المستخدم العربي الفارغة
  • غياب معنى المصادر المفتوحة والمجتمع المعطي بدون مقابل في العالم العربي
هذه فقط سلبيات رايناها في الساحة فذكرناها بدون تقليل او تجريح على امل التطوير والقيام بالنهضة التقنية في العالم العربي.
doaa
اول ما ياتي في ذهن اصحاب المواقع بعد التفكير في تحقيق الدخل من الموقع هو استعمال ادسنس بالموقع، فادسنس برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل يتمبز بالثقة لتعامله مع اضخم الشركات مثل: WikiHow و التنوع الصخم في الاعلانات يزيد من شعبية استخدامه كما انه يُقدم اعلانات موجهة.

و هناك معيارين انطلاقا منهما يزن جوجل ادسنس ارباحك اولا: الضغط على الاعلانات و ثانيا: المشاهدات الاعلانية و مرات الظهور.

فكما هي المشاهدات و مرات الظهور فان سعر الضغطات تختلف من شركة لاخرى و هذه الاعلانات لا توزع عشوائيا على موقعك و ان كان بعضا من هذا صحيح فانه تظهر الاعلانات على حسب المحتوى.
يعني ان الاعلانات التي تظهر بمحتوى موقعك تكون ذات صلة به كما ان الضاغط على الاعلانات يكون معيار من المعايير التي توزن بها ثمن الضغطة، فشخص من دولة (غنية) يضغط على الاعلان ليس كشخص من دولة (فقيرة).

زيادة ارباح ادسنس بطرق شرعية


مما ادى هذا الى ضعف الارباح في جوجل ادسنس بالنسبة لاصحاب المواقع العربية بل و ان هذا الضعف في الارباح جعل الكثيرون ينسحبون مداموا لم يجدوا ما يحمسهم للعمل على المزيد و ترقية المحتوى.

و اليك هذه الحلول لضعف ارباحك اتبعها انا شخصيا الى انني لست مخلصا في اتباعها، هذه الحلول عن تجربة و عن بحث و خبرة لذا تهيئ للاطلاع على اربعة حلول لزيادة ارباحك على ادسنس.

زيادة ارباح ادسنس بطرق شرعية

يفرض البرنامج الاعلاني ادسنس على المستخدمين سياسة صارمة تؤدي الى قفل الحساب ان اضطر الامر.
و مثل هذه العقوبات تنطبق على كل من يضغط على الاعلانات بنفسه او يدعوا الى الضغط على الاعلانات لكسب المال و حتى ان كانت حركة المرور الاتية الى موقعك غير شرعية فانك ستعاقب عليها.
و وجب اللجوء الى الطرق الشرعية لزيادة الارياح على Adsense، و في هذا المقال ساقدم لك ثلاثة استراتيجيات لزيادة ارباح ادسنس و هي:

  1. .المراقبة الدورية للشركات الاعلانية
  2. جلب الزوار بالطرق الشرعية
  3. تخصيص الاعلانات كما يناسب

1- المراقبة الدورية للشركات الاعلانية

من غير المعقول ان نترك تلك الشركات الاعلانية ضئيلة الدفع تنشر اعلاناتها على موقعنا، فلابد ان يكون السعر مقبول لا 0.03$ للنقرة الواحدة فحتى ان اخذنا المثل بهذا الثمن الضئيل فاننا نجد 0.3 دولار لعشرة ضغطات 😒.

يعني ان مثل هؤلاء المعلنين حق عليهم حظرهم من حسابك على ادسنس و لهذا سنقوم بمراقبة دورية كل 7 ايام نحظر المعلنين الذي يدفعون ثمن ضئيل للنقرة على الاعلان و ظهوره، و للقيام بذلك اتبع مايلي.

1# قم بتسجيل الدخول الى حسابك على جوجل ادسنس و من الصفحة الرئيسية انتقل الى قسم "السماح للاعلانات و منعها" و نذهب الى فرع "مركز المراجعة"، ستجد هناك الاعلانات الغير مراجعة و التي تمت مراجعتها و المحظورة، اختر "غير مراجعة".

مركز مراجعة اعلانات ادسنس

2# في الصفحة التي نحن فيها توجد العديد من الاعلانات التي يتم حاليا اظهارها على موقعك، لكل اعلان يوجد خيارين:

  1.  الاول: تمت المراجعة اذا اخترت هذا الخيار يعني انك راضي على الاعلان و سيستمر ظهوره بموقعك و لا تضطر الى العودة لمرجعته مرة اخر .
  2. الثاني: حظر و معناه انه لن يتم اظهر الاعلان مرة اخرى على مدونتك .
فالاعلان الذي نرتاح له نقوم بالتعليم عليه "ثمث المراجعة" و الذي لا نرتاح له نقوم بحظره، سهلة.

حظر او تمت مراجعة اعلان ادسنس

3# قم بالضغط على الاعلانات للمزيد حول الاعلان، على الجانب الشمالي ستجد مجموعة من المعلومات حول الاعلان في الاخر ستجد زر "حظر الاعلان".


معلومات اكثر حول اعلان ادسنس

4# ننسخ "عنوان URL المقصود" و نذهب الى هذا الموقع (رابط موقع keywordSpy) و نقوم بالبحث عن عنوان الدومين الذي نسخناه في قاعدة بيانات ضخمة حول معلومات شركات المعلنين.

قد تواجهك مشكلة في الولوج الى الموقع و تظهر لك رسالة "Server Error" كل ما عليك تغيير الاي بي و اليك هذا الشرح: أفضل 7 برامج VPN مجانية تنافس المدفوعة - حماية و امان و تسريع انترنت.

و على حسب ماظهر في النتائج نقوم بالابقاء على المعلن او حظره و اكثر ما نركز عليه هو CPC (تكلفة النقرة) للاعلان و يجب ان يكون الاعلان نفسه الاعلان الذي عندنا في حسابنا على ادسنس و هذا بمطابقة Ad Copy بنوع الاعلان الذي عندنا.

و لك ان تختار الحد الادنى لسعر النقرة التي تريدها فلا تقلل و لا تكثر فلنتفق على الا تكون سعر النقرة الواحدة اقل من 0.4$.

معرفة سعر نقرة اعلان ادسنس

5# بعدما نرى اي سعر هو للنقرة الواحدة على الاعلان نتخذ قرارنا فنتركه او نقوم بحظره و انا هنا ساتركه و انتقل الى الاعلان الذي بعده و هكذا الى ان ننتهي من الصف الاول فنُعلم على ما لم نحظر من الاعلانات بتمت المراجعة او يمكن ان نتركهم كما هم.

*6# قد تجد اعلانات ليس لها بيانات على موقع "keywordspy" و ذلك لان الموقع لا يملك معلومات عن المُعلن (الشبكة الاعلانية) و في هذا الحالة لك الاختيار الى انني اميل الى "الحظر" كون الشركة الاعلانية غير معروفة لدي keywordSpy فمن المرجح ان تكون ضئيلة الدفع.

حظر الاعلانات التي ليس لديها بيانات

*7# ايضا هناك خيار "حظر الحساب" هذا الخيار يمكنك من حظر حساب المًُعلن باكمله فلن يتم حظر ذلك الاعلان فقط بل جميع الاعلانات التي في الحساب الذي حظرته، الا انني لا انصح باستخدام هذا الخيار فحظر الاعلان يكفي و لكن احيانا الضرورة تبيح حظر الحساب😌

حظر حساب المعلن ادسنس

اظن ان جوجل ادسنس سهل الامر كثيرا حاليا عكس ما كنا نتعامل معه سابقا بعد كل اسبوع تقوم بمراجعة الاعلانات تحظر ضئيلة الدفع و تترك الاعلانات المقبولة الا ان الامر فيه نوع من الصعوبة و لكن نتائجه ملموسة فبعد عملك للمراجعة و تنفيذها بالشكل الصحيح سترى مدى ارتفاع سعر النقرة على الاعلان لديك.
كيفية مراجعة الإعلانات باستخدام مركز مراجعة الإعلانات.

2- جلب الزوار بالطرق الشرعية

يقال ان حركات المرور تتناسب طرديا مع الربح من المدونة 😀.
اظن ان هذه الفكرة ليست بالجديدة عليك و لربما هدف موقعك الاول هو جلب اكبر عدد من الزوار و هو كذلك، الا ان هناك طرق شرعية لجلب الزوار بدون مخالفة سياسة جوجل ادسنس، قمت بتجميعها و كتابتها في هذا الموضوع: 17 طريقة لجلب زوار حقيقيين الى موقعك مجانا.

3- تخصيص الاعلانات كما يناسب

#1 المكان و القياسات
حاول وضع اعلانات ادسنس حول المحتوى و فوق الجزء المرئي للصفحة (الذي يشغل الزائر) .
و حاول مزج الاعلانات مع تصميم قالبك .

قم بالتنويع في الاعلانات في الاحجام و الاشكال و ضع اعلانات فوق مواضيع بلوجر اكثر منها في الاسفل و كذلك في وسط المواضيع.
سيفيدك: كيفية اضافة اعلانات ادسنس داخل مواضيع بلوجر + [حل] مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس على موقعك.

مثل هذه الامور تكون في بداية تصميم القالب حيث يتم تحديد اماكن اكثر ملائمة لاضافة اعلانات ادسنس فيها و اليك بعض القياسات التي يجب عليك العمل معها:
  • 336 * 280: مستطيل كبير
  • 300*250
  • 728*90
  • 160*600

2# استغلال خدمات ادسنس كاملة 

مع التحديثات التي تقوم بها شركة ادسنس في تنويع الاعلانات و طرق اضافتها اصبح الامر اسهل مما كان عليه، فهاهي ادسنس تقوم باضافة خاصية جديدة تقوم على توليد اعلانات تلقائية في اماكن مختلفة حسب ما تراه مناسبا.

فلا زالت تلك الاعلانات التي تضاف يدويا الا انها هي ايضا لحقتها الميزات الجديدة فنرى تنوع في الاعلانات: اعلانات المحتوى المطابق، اعلانات داخل الخلاصة و اعلانات داخلة المقالة و لا ننسى الاعلانات النصية و الصورية، فان اردت زيادة ارباحك في ادسنس فعليك العمل على جعل كل من هذه الاعلانات تعمل على موقعك و ستجد شروحات لهذه الاعلانات و كيفية اضافتها في هذا الموضوع: شرح انواع اعلانات ادسنس الجديدة و طريقة اضافتها بعد التحديث.

بل و ان ادسنس تساهم هي ايضا لجعل ادء الاعلانات في موقعك افضل.

#3 انواع الاعلانات

ان الاعلانات الصورية لم تكن قط هي الافضل في جلب المزيد من النقرات على الرغم من انجذاب المستخدم لها اكثر من غيرها، لكن و ضعك للاعلانات الصورية فقط هو بحد ذاته خطا فادح فلابد من استخدام الاعلانات النصية و الصورية في اعلاناتك و حتى ان جوجل ادسنس توصي بذلك.

فهي تضع باعتبارها امرين ضعف صبيب الانترنت و عدم توفر الاعلان فاذا كانت الانترنت ضعيفة فستحاول جوجل ادسنس اظهار الاعلانات النصية فهذا افضل، و ليس دائما تتوفر الاعلانات الصورية او النصية فليس هناك توازن فيما بينها.
فانت بطبيعة الحال لاتريد اظهار مشاحة فارغة للزائر بدل الاعلان؟

و لا ننسى اعلانات الفيديو (اعلانات صورية متحركة) فهذا نوع من الاعلانات تقوم جوجل ادسنس باظهاره على موقعك و كما انه قد اثبت جدارته لان ادسنس لم تزحه عن الطريق بل مازال الى يومنا هذا على الرغم من عدم توفير له خيارات خاصة و هذا سبب اخر يجعلك تختار الاعلانات النصية و الصورية .

امر اخر اريد التنبيه اليه فاذا كان لا يهمك ما اذا علم الزائر ان هذا مكان اعلان ام لا؟
فيمكنك ان تختار نوع اعلانات الروابط، قلما يستخدمها الى انه يُعتبر الاعلان المثالي لجلب المزيد من النقرات اذا اضفته في المكان الصحيح.

اعلانات الروابط للمزيد من النقرات


4# الزيارات الطبيعية
عندما تكون الزيارات قادمة من محركات البحث، تعمل اعلانات ادسنس Adsense بشكل افضل لانها تستغل اهتمام الزائر لعرض الاعلانات و العكس عندما تكون الزيارات مباشرة فهنا قد لا تحقق اداء جيد كما كان يُتوقع.

5# العمل مع يوتيوب
بادر الى انشاء قناة على اليوتيوب مرتبطة بموقعك، تشارك مع كل فيديو روابط لموقعك و مع ربط القناة مع ادسنس ستربح الامرين فعلى الرغم من السياسة الجديدة التي تفرضها شركة يوتيوب على صُناع المحتوى الا انني اظن ان هذا لن يؤئر عليك ما دُمت تربح الامرين 😏

الاستراتيجية الاخيرة و التي لم اذكرها لعلمنا بها هي العمل و الاكثار من المواضيع فلا تشغل بالا لما تربح و أحسن في عملك 😍

ليست هناك تعليقات

–>