Deep Freeze برنامج تجميد ذاكرة نظام الويندوز و حمايته

Deep Freeze برنامج تجميد ذاكرة نظام الويندوز و حمايته

شارك مع اصدقائك:

لعل مفهوم تجميد النظام جديد عليك فهو عملية تتم بواسطة برامج يتم فيها حفظ ذاكرة النظام في وقت معين، و من بين هذه البرامج برنامج ديب فريز Deep Freeze .
فعند تشغيلك للبرنامج اي ملف تضيفه او تحذفه لا يتم حفظ ما فعلته و تعود الامور الى سابق عهدها بعد اعادة تشغيل الجهاز، و قولي هذا ينطبق على تثبيت البرامج ايضا و هذه الميزة ساعدت في الحماية من الفيروسات فتخيل حتى و ان اصيب الجهاز بفيروس و البرنامج شغال فانه لا يتم حفظ ذلك الفيروس و يرجع الجهاز مرة اخرى كما كان بعد اعادة التشغيل.
و كذلك ساعدت في الحفاظ على الملفات من الحذف و التعديل عليها، و الامر ينطبق على الكوكيز ايضا فلا يتم حفظ اي منها مدام البرنامج في وضع "التجميد".

طريقة عمل برنامج Deep Freeze

برنامج ديب فريز للتجميد النظام و حمايته

الجميل ايضا في برنامج ديب فريز انه يقوم بتخصيص مساحة لا يتم تجميدها ان اردت ذلك و هذا يتم اثناء عملية التثبيت فيمكنك انشاء قسم "بارتيشن" لا يصله التجميد و بهذا تستطيع اضافة و حذف الملفات كما تريد.
الا انه يجمد فقط التقسيمات (Partitions) التي تختارها، فيمكنك ان تًُجمد C و تترك الـ D لكن نحن يهمنا هنا البارتيشن الذي به ملفات النظام و في الغالب يكون C و هذا هو الذي بكون مستهدف من قبل الفيروسات لذا وجب تجميده لحمايته.
كما ان البرنامج يمتاز بواجهة بسيطة و بعيدة عن الايدي، يمكنك تعيين كلمة سر لاعدادات البرنامج و ايضا تستطيع ايقاف و تفعيل التجميد "Frozen" في اي وقت تريد و بعد كل تغيير عليك اعادة تشغيل الجهاز.

شرح تحميل برنامج Deep Freeze و طريقة التعامل معه

تحميل برنامج ديب فرييز Deep Freeze

اول شيء تقوم بعمله بطبيعة الحال هو تحميل برنامج ديب فريز Deep Freeze و لنتفق على ان هذه النسخة قديم نوعا ما لكن مجانية.

تحميل برنامج ديب فريز. .هذا الرابط مختصر، لذا عليك تخطي الاعلانات للولوج الى الصفحة المطلوبة

اما اذا كنت تريد تحميل النسخة الاحدث فانتقل الى الموقع الرسمي من هنا و حملها من هناك ليعطيك 30 يوما كتجربة لان البرنامج ليس مجاني..

شرح طريقة تثبيت ديب فريز و كيفية التعامل معه

الشرح التالي سيكون فيديو و سنختبر طريقة عمله و نشرح كيف يمكنك انشاء مساحة "غير مجمدة" نحفظ فيها ملفاتنا و طريقة التثبيت و كذلك طريقة الدخول الى واجهة برنامج ديب فريز Deep Freeze.



ايضا برنامج ديب فريز Deep Freeze يحتاجه اصحاب مقاهي الانترنت حتى يضمنون سلامة زبائنهم و يتاكدون من عدم اتلافهم لملفات النظام و تخريبه.

ليست هناك تعليقات

–>