GlassWire برنامج ادارة الشبكة

GlassWire برنامج ادارة الشبكة

شارك مع اصدقائك:

اذا كانت شبكة الانترنت الخاصة بك تعمل ببطء؟ فلابد ان يكون السبب احد التطبيقات او الاجهزة المتصلة بها، فتلك التطبيقات التي تعمل في الخفاء قد تكون السبب الرئيسي في ابطاء شبكة الوايفاي الخاصة بك و خاصة اذا كان التطبيق مجهول المصدر.

و برنامج GlassWire سيساعدنا في التعرف على التطبيقات والأجهزة التي تعمل على إبطاء شبكتك.


للبدء ، قم أولاً بتثبيت تطبيق GlassWire لنظام Windows. بعد تثبيت GlassWire ، انقر فوق "Things اشياء" لمشاهدة قائمة بجميع الأجهزة الموجودة حاليًا على شبكتك. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى قائمة GlassWire العلوية اليسرى واختيار "الإعدادات Settings" ثم انقرفوق "Security الأمان" اذا وجدت الخيارات غير مفعلة اضغط على "فتح Unlock" بعد هذا "مراقبة الأمور Things monitor". تحقق الآن من المربع الذي يحمل عبارة "إشعاري عن نشاط  جهاز الشبكة Notify me about network device activity" وحدد "الإبلاغ عن الأجهزة الجديدة غير المعروفة فقط Report only new unkown devices".
بعملك لهذه الخطوات سيعلمك GlassWire في أي وقت ينضم فيه جهاز جديد غير معروف إلى شبكتك.

شاهد انشطة جهاز الكومبيوتر بالشبكة (real time)

هل يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر هي السبب في بطء شبكتك؟ يمكن لـ GlassWire إخبارك على الفور إذا كان هذا هو الحال. قم بتثبيت GlassWire على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و قم بشتغيل البرنامج ليبدأ الرسم البياني الخاص بـ GlassWire في عرض جميع أنشطة الشبكة التي تحدث على الكمبيوتر. سينبهك تطبيق GlassWire أيضًا في كل مرة يصل فيها برنامج "جديد" إلى الشبكة ويبدأ في استخدام النطاق الترددي الخاص بك. هل أنت غير راض عن تطبيق معين يهدر النطاق الترددي الخاص بك؟ انتقل إلى علامة التبويب FireWire الخاصة بـ GlassWire وانقر فوق رمز النار الموجود بجوار التطبيق الذي تريد حظره.

هل يمكن أن تكون مصابًا ببرامج ضارة؟

لدى GlassWire أيضًا القدرة على فحص أي من التطبيقات ذات الصلة بالشبكة باستخدام VirusTotal لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا. انتقل إلى إعدادات GlassWire ، ثم انقر فوق "VirusTotal" لتشغيل هذه الميزة. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى علامة التبويب جدار الحماية GlassWire ، ثم النقر بالماوس فوق العمود VirusTotal لفحص أي تطبيقات للبرامج الضارة.

Evil twine للحماية من الاختراق

هل تعلم أنه أصبح من الشائع أكثر أن يعمد المتسللون إلى إنشاء شبكات WiFi وهمية للمؤسسات التجارية (او ما يسمى Fake Acces Point) لمراقبة وسرقة البيانات من الأشخاص؟ يمكن أن يساعدك GlassWire على حمايتك من هذه المشكلة. انتقل إلى إعدادات GlassWire ، ثم انقر فوق "الأمان". انقر بعد ذلك على "Wifi evil twine alert".
لينبهك GlassWire إذا انضم جهاز WiFi جديد إلى المنطقة التي لها نفس الاسم مثل أجهزة WiFi الأخرى. يرجى ملاحظة أنه إذا كانت شبكة الواي فاي الخاصة بك تستخدم عدة أجهزة ، فمن الممكن الحصول على تقرير كاذب في البداية ، ولكن بمجرد أن يتعرف GlassWire على ما هو جهاز WiFi الذي ستستخدمه ، فسوف يتمكن من إخبارك ما إذا كنت قد تكون ذاهب للاتصال بواي فاي مزيف خطير.

هل لديك هاتف Android؟

لدى GlassWire أيضًا تطبيق مجاني شائع لنظام Android انطلاقا منه يمكن عرض التطبيقات التي تستخدم شبكة WiFi وبيانات الجوال في الوقت الفعلي!

النسخة المجانية مقارنة بالنسخة المدفوعة

النسخة المجانية من GlassWire قوية للغاية من تلقاء نفسها ، ولكن GlassWire Pro يحتوي على العديد من الميزات القوية بما في ذلك القدرة على السماح أو رفض الاتصالات الجديدة قبل حدوثها ، والقدرة على الحصول على تنبيه عندما ينضم جهاز جديد غير معروف إلى الشبكة ، بالإضافة إلى الكثير.

ليست هناك تعليقات

–>