تثبيت توزيعة الكالي لينكس على فيرشوال بوكس VirtualBox بدون مشاكل | حل مشكلة عدم اكتمال التثبيت

تثبيت توزيعة الكالي لينكس على فيرشوال بوكس VirtualBox بدون مشاكل | حل مشكلة عدم اكتمال التثبيت

شارك مع اصدقائك:

إن كثيرا ما نريد تغيير نظام التشغيل الى نظام اخر بغرض التجربة فنضطر الى الغاء تثبيت الاول او تثبيت فوقه النظام الثاني او نثبيته الى جانب النظام الاول فعند تشغيل الكومبيوتر نختار اي نظام تشغيل من النظامين تريد الولوج اليه.
لكن الان و مع برامج Virtualization التي يمكنها ان تشتغل على شكل HyperVisor مما يُمكنك من تثبيت اكثر من نظام تشغيل على حاسوب واحد فدورها محاكاة بيئة افتراضية للنظام التشغيل الجديد على نظامك الاصلى.
و هذا يتطلب الدخول الى البيوس BIOS و تفعيل Virtualization لكن في الغالب تكون مفعلة على اغلبية الاجهزة، عموما دورها يكمن في تشغيل انظمة معمارية 64 بت على نظامك الاصلي (اما انظمة التشغيل ذات المعمارية 32 بت فهي تشتغل بشكل عادي على نظامك الاصلي حتى و لو كانت Virtualization غير مفعلة).
و يوجد الكثير من برامج الـ Virtualization التي تقوم بتشغيل انظمة تشغيل اخرى على شكل تطبيقات مع تعاملها مع الهاردوير و منها: VMWARE، VirtualBox، KVM.
و في هذا الشرح سنستعمل فيرشوال بوكس و نثبت عليها الكالي لينكس بدون مشاكل، و لكن اولا دعوني نعرف ماهو الفيرشوال بوكس Box و توزيعة الكالي لينكس Kali linux .

طريقة تثبيت الكالي لينكس كنظام وهمي على VirtualBox

كالي لينكس Kali Linux هي توزيعة لينكس مبنية على ديبيان، وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق (Pentration Testing) تم الإعلان عن صدورها في 13 مارس 2013.
توزيعة كالي هي عبارة عن إعادة بناء لتوزيعة باك تراك: حيث قام المطورون ببنائها على ديبيان بدل أبونتو، وهي مدعومة و ممولة من طرف Offensive Security Ltd يمكنك قراءة المزيد على ويكيبيديا.
فيرتشوال بوكس VirtualBox هو حزمة برمجية لتحقيق الحوسبة الافتراضية أو مراقبة الأجهزة الافتراضية في الأنظمة الحاسوبية ذات المعمارية x86 و AMD64/Intel64، بُرمج في الأصل من قبل شركة برمجيات ألمانية ثم تم شراؤه و تطويره من شركة صن مايكروسيستمز كجزء من Sun xVM، و يتم تطويره حاليا من قبل شركة أوراكل. يدعم فيرتشوال بوكس محاكاة بيئة افتراضية متوافقة مع الكثير من أنظمة التشغيل (لينكس, ويندوز, ماك, أوبن سولاريس.. إلخ) يمكبك قراءة المزيد على ويكيبيديا.

شرح تنصيب kali linux على virtualbox

ان تنصيب كالي لينكس كنظام وهمي افضل بكثير من تثبيته كنظام أصلي و بالمناسبة يمكنك ايضا تثبيته على قرص USB فهذه الطرق افضل و اكثر استخدام لانه ما ان و تبين انه تم كشفك من قبل القطاع الخاص الذي بتحاول اختراقه فانه سيتم مرجعتك قانونيا.
لهذا من السهل عليك تدمير الفلاشة  ميمروي او حذف ملفات نظام الكالي لينكس من على VirtualBox.
تثبيت نظام تشغيل على الفايرشوال بوكس ليس بالامر صعب و لكن خطا في بعض التفاصيل قد لا يتم الامر كما كنت تتوقع كتعيين حجم المخصص للنظام.

تحتاج لتثبيت نظام الكالي لينكس كنظام وهمي الى الكالي لينكس ISO بطبيعة الحال و الى برنامج الـ VirtualBox و كله مجاني على الروابط التالية:
تحميل توزيعة الكالي لينكس ISO اخر اصدار من الموقع الرسمي عن طريق التورنت او رابط مباشر
تحميل فايرشوال بوكس VirtualBox (تحميل خفيف لا يحتاج التورنت 😋 )
شاهد الحلقة للتعرف على طريقة تنصيب الكالي لينكس كنظام وهمي على VirtualBox.


انا كذلك قد حاولت سابقا تثبيت توزيعة الكالي لينكس على فايرشوال بوكس لكن لم يفلح الامر و توقف التثبيت في المنتصف على الرغم من محاولتي البائسة لاكمال التثبيت في المرحلة الذي توقف عندها لهذا وجدت الحل و شاركتكم اياه الذي اتمنى انك قد استفدت منه و لا تنسى تحفيزي بترك تعليق في اسفل

هناك تعليق واحد:

  1. ارجوكم اريد مساعدة انا عملت وشاهدت كل فيديوهات يوتيوي حول التثبيت لكن بلا جدوى .لانني عندما اقوم بتثبيته اصل للمرحلة الاخيرة ولا استطيع تكملة لانه يتوقف انتظرت ساعات وساعات ولم تكتمل التنصيب ساعدوني

    ردحذف

–>