أفضل برامج تحسين اداء جهاز (كمبيوتر)

أفضل برامج تحسين اداء جهاز (كمبيوتر)

شارك مع اصدقائك:

إذا كان نظام التشغيل الخاص بك ويندوز يعمل ببطئ؟ و اصبح هذا الامر يُصعب عليك القيام بابسط المهام كتصفح الانترنت لديك و بعض المهام الاخرى التي يمكن للكثيرين عملها في حين انت لا.
السبب وراء ذلك هو ان جهازك قد مر عليه و قت منذ اخر تنظيف للاقراص و مسحه من الفيروسات و غيرها من الاسباب التي تُصعب التعامل مع جهازك كحدوث مشاكل في الريجيستري و مشاكل نظام الويندوز عامة.
 
أفضل برامج تحسين اداء جهازك

لهذا وجب اصلاح و تحسين الجهازللعمل عليه بالشكل الملائم و المريح للمستخدم فبُرمجة برامج  تقوم بالكثير لاجلك حيث تساعد كثيرا في تسريع جهازك و تخليصه من المشاكل التي يواجهها مما ينطوي عليه بسرعة اكبر و قوة في الاداء.

أفضل برامج تحسين جهاز الكومبيوتر

#1 ايولو النظام الميكانيكي (Iolo System Mechanic)  يزيل مخلفات التطبيقات و الملفات الغير المرغوب فيه و كتل بلواتوار Bloatware يزيل ذاكرة الوصول العشوائي ويمسح سجلات مختلفة، وتاريخ المتصفح و مخلفات المواقع التي تقوم بزيارتها. ليس هذا فقط بل ايضا يقوم بالغاء آثار نشاط التصفح الخاص بك لحماية خصوصيتك.

ايولو النظام الميكانيكي (Iolo System Mechanic)

تعتبر اداة ايولو الامثل لحاسوبك فهي تحدث فرقا كبيرا على نظامك، عند استعماله ستلتمس التحسن الكبير لنظامك و سرعته بالاخص عند بدأ التشغيل كما انه يقوم بتحرير سرعة الانترنت لديك كل هذا بالاضافة الى مميزات أخرى.
 كما انه يحتوي على أداة استرجاع الملفات في الاصدار المميز Premier.
التحميل الموقع الرسمي: ايولو النظام الميكانيكي (Iolo System Mechanic)

IObit Advanced SystemCare #2 يأتي على شكلين، نسخة مجانية و التي تقوم بتنظيف جهازك و حل مشاكل النظام المختلفة، النسخة المدفوعة انطلاقا منها سيتم تسريع الانترنت الخاص بك و نظامك، حماية الخصوصية، تنظيف مقدم للسجل (الريجيستري registry ).
ايا كانت النسخة التي تختارها فان واجهة IObit SystemCare مصممة بسكل جيد و سهل الاستخدام من المميزات الاضافية للبرنامج:
  • غلق منافذ اختراق جهازك المكشوفة
  • منع الهجمات الخبيثة
  • تسريع جهازك ما يصل الى 300% مجانا
  • ضبط الرام RAM، وحدة المعالجة المركزية CPU  والقرص
  • تصفح آمن و حاسوب محمي
  • يصحح الأخطاء على القرص الصلب الخاص بك
  • التقاط صورة الدخيل مع FaceID 

IObit Advanced SystemCare

الى حد الان البرنامج يغطي جميع متطلبات المستخدم لتحسين جهازه، برنامج IObit Advanced SystemCare يقوم باضافة برامج اضافية لجهازك اثناء مرحلة تثبيته دون اعلامك بالامر، وهذا لا يكاد يتماشى مع فلسفة حذف الأشياء الغير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوترالخاص بك - لكن من السهل تجنبها إذا اخترت تثبيت مخصص و يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.
الموقع الرسمي: IObit Advanced SystemCare


#3 برنامج Piriform CCleaner لديه فترة طويلة في هذا المجال و مع مرور الوقت تزداد شعبيته مجملا البرنامج يقوم بتنظيف الحاسوب.
و كما اغلبية البرامج توجد نسخة مدفوعة و اخرى مجانية، المدفوعة لديها مجموعة من ادوات تحسين النظام التي تظيف الحماية و جدولة التنظيف.
أما الاصدار المجاني يغطي اغلبية الاشياء المهمة التي يحتاجها نظامك مثل إزالة الملفات المؤقتة، والتخلص من ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح، وإزالة ملفات تعريف الارتباط غير المرغوب فيها مع الحفاظ على تلك المفيدة.

برنامج Piriform CCleaner

اذا كان نظام الويندوز الخاص بك بطيئا فهذه الفرصة لتجربة برنامج CCleaner على الرغم من انه لا يحتوى على تلك الميزات المتقدمة التي توجد في برنامج Iolo System Mechanic و لكن ما يقوم باصلاحه من المشاكل هي السبب الرئيسي لبطئ جهاز الكومبيوتر.
الموقع الرسمي: برنامج Piriform CCleaner

The PC Decrapifier #4 هو اداة تحسين الكومبيوتر التي هي حقا مفيدة بشكل خاص على اجهزة الكومبيوتر الجديدة.
برنامج مجاني يقوم بمساعدتك على حذف البرامج و الاشياء الغير مهمة التي في النظام الويندوز، تسريع تشغيل النظام و تسريع كبير للمعالج process.
 The PC Decrapifier

ان هذا البرنامج مجاني مئة بالمئة لهذا يستحق تجربته.
الموقع الرسمي: The PC Decrapifier

#5 برنامج Razer cortex: boost مصمم خصيصا لمساعدة اللاعبين أو الـ Gamers على الحصول على أداء إضافي من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
إذا كان النظام الخاص بك يكافح عندما تكون في محاولة لعب لعبة معينة على جهازك.
هذا البرنامج الأمثل يقوم بتعليق عمليات النظام الــلا لزوم لها، تحرير المزيد من الذاكرة .

برنامج Razer cortex: boost


عموما يقوم بتحرير قورة جهازك الكامنة لتشغيل لعبة معينة بافضل اداء لها.
Razer cortex: boost  متاح للويندوز 7 و 8 و 10 مباشرة عند بدأك للعبة خاصة بك يقوم بتشغيل جميع عمليات التي لا حاجة لها.
الموقع الرسمي: برنامج Razer cortex: boost

كانت هذه خمسة برامج لتحسين جهازك، عند تثبيتك للبرنامج المُختار ستلاحظ فرق كبير جدا في اداء نظامك.
المصدر 1.

ليست هناك تعليقات

–>