10 مواقع لا يمكن الاستغناء عنها في تعلم لغة جديدة

10 مواقع لا يمكن الاستغناء عنها في تعلم لغة جديدة

شارك مع اصدقائك:

ليس هناك حاجة لدفع ثمن برنامج مكلف لتعلم لغة عندما يكون هناك العشرات من مواقع تعلم اللغة يمكنك استخدامها مجانا. تستخدم هذه المواقع الدروس، ومقاطع الفيديو، والصور، والألعاب، والتفاعلات لمساعدتك على تعلم لغة جديدة أو تحسين واحدة موجودة، تماما مثل تلك البرامج باهظة الثمن.
يمكنك استخدام هذه المواقع لتعلم مجانا عشرات اللغات، بما في ذلك الإنجليزية ، الإسبانية، الألمانية، اليونانية، الفرنسية، الإيطالية والصينية، وغيرها.

تعلم لغة جديدة

بالإضافة إلى هذه المواقع هي مجانية و تطبيقات تعلم اللغة للهواتف المحمولة، والتي هي ممتازة لتعلم لغة جديدة في حين كنت بعيدا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض المواقع أدناه لديها التطبيق الخاصة بها، لذلك تحقق من ذلك إذا كان هذا عاملا هاما بالنسبة لك.

1- DUOLINGO دولينجو

DUOLINGO دولينجو تعلم لغة جديدة

دولينغو هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لتعلم لغة جديدة مجانا. للبدء، ما عليك سوى اختيار اللغة التي تجيدها ثم اختراللغة التي تريد تعلمها.
النظام ينقلك  من الأساسيات حتى المفاهيم الأكثر تقدما. كما انك تستطيع تعزيز المهرات التي اكتسبتها و هذا باعادة ما قراته بطريقة مختلفة و سريعة.
يتم دعم اختصارات لوحة المفاتيح حتى تتمكن من التحرك بسرعة من خلال الدروس دون الحاجة إلى استخدام الماوس دائما.
انتقالك بين الدروس يمكنك من اكتساب نقاط المهارة، والتي توفر قليلا من حافز للحفاظ على المضي قدما.
في أي وقت يمكنك التبديل إلى لغة مختلفة لتعلم أكثر في آن واحد دون أن تفقد مكانك.
انتقل الى موقع دولينجو DUOLINGO

2- بوسو BUSUU


بوسو BUSUU تعلم لغة جديدة

موقع بوسو يقدم الكثير من المميزات التي تساهم كثيرا في تعلم اللغة لهذا ينقسم الى منصتين البريمر Premium و المجانية و كل واحد من المصتين يختلف عن الاخرى.
المنصة المجانية تقدم فقط البطاقة التعليمية.
و منصة البريمر تتيح لك:
  1. بطاقات تعليميّة 
  2. مُحادثات مع الناطقين باللغة
  3. دورة السياحة والسفر 
  4. تطبيقات الجوّال بلا اتصال بالإنترنت
  5. اختبارات وشهادات رسميّة 
  6. تمارين في قواعد اللغة
  7. مُدرّب المُفردات 
  8. احصل على حق الوصول الكامل لـِ 12 دورة لغويّة مُختلفة
 كما انه يمكنك الانطلاق في تعلم اللغة على حسب معرفتك المسبقة بها،
اللغات التي يمكن أن تتعلمها: الصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والبولندية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتركية و العربية و أكثر.
انتقل الى موقع بوسو BUSUU

3-لغات المانجو mango languages

 
لغات المانجو mango languages تعلم لغة جديدة


موقع لغات مانجو يتيح لك تعلم أكثر من 60 لغة مجانا، الموقع وتطبيقات الجوال هي السوبر لتعلم اي لغة فهي بسيطة استخدام. أنها توفر الدروس التفاعلية حيث يمكنك الاستماع إلى كلمات معينة من الجمل مرارا وتكرارا حتى ترسخ في الذاكرة.
 بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك ميكروفون موصول، يمكنك اختبار النطق الخاص بك جنبا إلى جنب مقارنة صوتك مقابل شخص اخر في الدرس.
يمكنك أن تبدأ مع أي لغة والدرس الذي تريد، ويتم تتبع كل ما تبذلونه من التقدم في حسابك.
 اللغات التي يمكن أن تتعلم: العربية والأرمنية والأذربيجانية والبنغالية والشيروكي والصينية والكرواتية والتشيكية والدانمركية والهولندية والإنجليزية والفارسية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية القديمة، كوين اليونانية، الكريول الهايتية، هاواي، الهندية، المجرية، الأيسلندية، الإندونيسية، الأيرلندية، الإيطالية، اليابانية، الكازاخية، الكورية، اللاتينية، المالايالامية، النرويجية، وغيرها
انتقل الى موقع لغات مانجو MANGO

4- مامريز MEMRISE


مامريز MEMRISE تعلم لغة جديدة

فقط اختر اللغة التي تفهمها، ثم حدد اللغة التي ترغب في تعلمها.
يتم إنشاء الدورات من قبل المستخدمين، لذلك سوف يكون الكثير من الدورات المجانية المختلفة المتاحة، مع طريقة مختلفة من التدريس.
الشيء الجميل ايضا انه عند استعصاب الكلمات عليك يتم حفظه على انه صعبة ليتم اعادتها لك مرة اخرى حتى تحفظها جيدا.
 يتم جمع النقاط كما لو كانت دورات كاملة، والتي يمكنك استخدامها كحافز لجمع المزيد من النقاط مقارنة مع المستخدمين الآخرين. بعض الخيارات تتطلب عضوية مدفوعة الأجر، ولكن هناك الكثير من الموارد في ميمريز التي هي متاحة مجانا تماما.
اللغات التي يمكنك تعلمها: اليونانية القديمة والصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية واللاتينية والبرتغالية والروسية والإسبانية والسويدية والتركية والمزيد.
انتقل الى موقع مامريز MEMRISE

5-TECHME 123


123TECHME تعلم لغة جديدة


123TeamMe اكثر المواقع شعبية لتعلم لغات، اعذرني هل قلت لغات لا!! فهو يقدم لغة واحدة و هي الاسبانية و على رغم من  ذلك يكتسح شعبية كبيرة.
ستجد الألعاب، و المسابقات، والدروس، والملفات الصوتية التي تحمل درجات متفاوتة من المهارة، وهذا يعني أنها مفيدة للمبتدئين والمتحدثين من ذوي الخبرة على حد سواء.
هناك أيضا صانع الجمل، كونجوغاتور الفعل، والمترجم الإسبانية الإنجليزية. اختبار تحديد المستوى يمكن أن أقول لك أين يجب أن تبدأ تعلم إذا كنت غير متأكد.بعض المحتوى متوفر فقط للمشتركين المميزين، ولكن هناك الكثير من الموارد المجانية أيضا.
اللغات التي يمكن أن تتعلم: الإسبانية.
انتقل الى موقع 123TEACHME

6- إنترنيت بوليجلوت INTERNET POLYGLOT


إنترنيت بوليجلوت INTERNET POLYGLOT تعلم لغة جديدة


إنترنيت بوليجلوت لا يعتبر الاداة الجيدة التي تبدا معك من المفاهيم الى المتقدمة.
بعد اختيار اللغة التي تريد أن تتعلم، يمكنك تصفح من خلال عدد من الدروس التي تعلمك حفنة من الكلمات والعبارات.
لمعرفة الدروس التي يتم تدريسها لك يمكنك الذهاب الى قسم الدروس لتجدها مرة أخرى ولكن هذه المرة في شكل ألعاب الصور، ألعاب التخمين، الكتابة، والألعاب المطابقة.
اللغات التي يمكنك تعلمها: الأمهرية والعربية والبلغارية والصينية والكرواتية والتشيكية والدانمركية والهولندية والإنجليزية والإسبرانتو والفارسية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والمجرية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية واللاتينية ، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الإسبانية، السواحلية، التغالوغ، التاميلية، التايلاندية، التركية، الأوكرانية و المزيد.
انتقل الى موقع إنترنيت بوليجلوت INTERNET POLYGLOT

7- LEARNALANGUAGE


LEARNALANGUAGE تعلم لغة جديدة

هذا الموقع يدعم مجموعة جيدة من اللغات، ولكن للأسف ليست تقريبا شاملة مثل بعض المواقع الأخرى.
في هذه القائمة.العديد من اللغات التي يمكنك أن تتعلم هنا ببساطة لديك قائمة من الكلمات الأساسية والعبارات مع مساعدة النطق.
اللغات التي يمكن أن تتعلم: العربية، الصينية، الدانماركية، الهولندية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية الإيطالية، اليابانية، الكورية، اللاتينية، النرويجية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، السويدية، التركية أكثر
انتقل الى موقع LEARNALANGUAGE

8- FluentU


FluentU تعلم لغة جديدة


فلوينتو يعلم اللغات باستخدام أشرطة الفيديو والبطاقات التعليمية. يمكنك تعلم الكلمات من خلال دليل تفاعلي، ومن ثم يمكن مشاهدة الفيديو الذي يستشعر لكم في ما كنت قد تعلمت للتو.
ويمكن تصفية الفيديو حسب الموضوع، ومستوى الصعوبة، والشكل، مثل الإعلانات التجارية، والمقطورات فيلم، والخطب، والأخبار، وأكثر من ذلك.
اللغات التي يمكن أن تتعلم: الصينية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، جابينيس، الإسبانية أكثر
انتقل الى موقع FluentU

9- ناتيفلانغ Nativlang

اتيفلانغ Nativlang تعلم لغة جديدة


ناتيفلانغ يتضمن لغات فريدة من نوعها بعض المواقع الأخرى قد لا تدعمها. ليس كل اللغات لديها نفس بنية التعلم، ولكن معظمهم سوف يعلمك النطق والنحو والأبجدية والكتابة والعبارات. يمكنك أيضا التعلم عبر أشرطة الفيديو التي تظهر لك كيفية كتابة والتحدث باللغة.
اللغات التي يمكن أن تتعلم: البرتغالية، الأيسلندية، الآرامية، الإيطالية، الألمانية، الأوسط الإنجليزية، الإسبانية، اليونانية الحديثة، القديمة و كوين اليونانية، ساردينيان أكثر
انتقل الى موقع ناتيفلانغ Nativlang

10- انجفيد ENGVID
 انجفيد ENGVID j تعلم لغة جديدة

ان اكثر الطرق لمساعدتك على تعلم اي لغة هي تداركها مع اصحابها و موقع انجلفيد لا يقدم لك اصحاب اللغة بل مدرسيها .
فما ستجده في موقع انجفيد مجموعة من المدرسين القائمين على تعليم اللغة الانجليزية فقط حيث يمكنك اختيار المدرس الذي يعجبك كما انه ستجد الكثير من الاشخاص من انحاء العالم هناك، حيث يمكنك اختيار البدا على حسب مستواك و التصنيف الذي تريد .
اللغات التي يمكن ان تتعلمها: الانجليزية فقط.
انتقل الى موقع انجفيد ENGVID

في الاخير ليس هناك موقع افضل من الاخر فكلها تلعب نفس الدور الا و هو تعليمك لغة جديدة باكثر الطرق سهولة، انا عن راي استعمل حاليا تطبيق دولينجو و موقع مامريز قالصراحة ساهموا كثيرا في اعطائي دفع قوية لتعمق في اللغة، و انت ما الموقع الذي شد انتباهك و تجده رائعا لتعلم لغة جديدة اترك رايك في التعليقات.

ليست هناك تعليقات

–>